متى يفتح معرض الكتاب في الرياض 2023 ومتى يغلق

متى يفتتح معرض الرياض للكتاب 2023 ويغلق؟ يعتبر من أهم الفعاليات الأدبية والثقافية في المملكة العربية السعودية كمعرض للكتاب، ويقام المعرض في الرياض كل عام منذ عام 2020م ولاقى إقبالاً كبيراً محلياً ودولياً في جميع السنوات السابقة. ولذلك سيتم من خلال ال معرفة موعد افتتاح معرض الكتاب بالرياض، كما سيتم معرفة موعد اختتام هذا المعرض عام 2023م.

معرض الرياض الدولي للكتاب

يعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم الفعاليات الثقافية والأدبية التي تقام سنوياً في المملكة العربية السعودية منذ عام 2020م، ويستمر المعرض عادة 10 أيام ويقام تحت رعاية وإشراف كلية الآداب. وزارة الثقافة السعودية هيئة النشر والترجمة معرض الرياض الدولي للكتاب يستقطب مشاركة واسعة من الكتاب والقراء من داخل المملكة وخارجها، ويعتبر هذا المعرض من أهم وأكبر المهرجانات الثقافية التي تنظمها المملكة.[1]

متى يفتح معرض الكتاب؟

ومن المقرر أن يفتتح معرض الرياض الدولي للكتاب يوم الخميس الساعة 0800 بتوقيت السعودية 28 سبتمبر 2023م، إنه اليوم الثالث عشر من شهر ربيع الأول 1445 هجرية، في مقر جامعة الملك سعود بالرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

متى يغلق معرض الكتاب؟

ويغلق معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه يوم السبت 7 أكتوبر 2023م، والذي يصادف اليوم الثاني والعشرين من شهر ربيع الأول 1445هـ. ويأتي ذلك بعد عشرة أيام من انطلاقته ويعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أهم الفعاليات الثقافية والأدبية التي تقام سنويا في المملكة العربية السعودية منذ عام 2020م ويحظى بإقبال كبير من القراء والقراء. أدباء من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

أين يقام معرض الكتاب؟

يقام معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتحديداً في المقر الرئيسي لجامعة الملك سعود، والذي أعدت له إدارة الجامعة بالتعاون مع الهيئة السعودية للأدب والنشر والترجمة. جدير بالذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب سيستقبل موسمه المقبل بمشاركة كبيرة من الكتاب التونسيين في هذا الموسم من المعرض.

ما هي أهداف معرض الكتاب؟

يمكن تحديد الأهداف الرئيسية لمعرض الرياض الدولي للكتاب من خلال

  • يهدف معرض الرياض الدولي للكتاب إلى تحفيز الأجيال وتشجيعهم على التفاعل والمشاركة في المعرض وشراء الكتب التي تثري ثقافتهم.
  • ويعمل معرض الكتاب على زيادة انتماء الفرد لهويته المحلية.
  • يهدف معرض الرياض الدولي للكتاب إلى تشجيع الأفراد على استخدام التقنيات الجديدة والابتكار في مجال النشر.
  • ويصل المعرض إلى كافة الشرائح المستهدفة من إصدارات الدور عبر وسائل إلكترونية مستدامة.
  • ويهدف المعرض الدولي للكتاب إلى أن يكون علامة مهمة على خريطة المعارض الدولية ووجهة ملهمة من شأنها خلق تجارب مختلفة وجودة لدور النشر.

كم باقي على معرض الكتاب؟

وبحسب ما أعلنه المنظم ومدير معرض الرياض الدولي للكتاب، فإنه من المقرر أن تنطلق فعاليات هذا المعرض يوم الخميس 28 سبتمبر 2023م، والذي يوافق اليوم الثالث عشر من شهر ربيع الأول. عام 1445هـ ويمكن معرفة الوقت المتبقي من خلال مشاهدة العد التنازلي.

كم باقي على معرض الكتاب؟

ننصحك بقراءة المقالات التالية

ونتيجة لذلك تم الاعتراف به متى يفتتح معرض الرياض للكتاب 2023 ويغلق؟ وكذلك التعرف على أهداف هذا المعرض وأين سيقام عام 2023م.