متى يفتح تقديم كلية ينبع الصناعية 2023؟ وكيف اسجل في كلية الجبيل الصناعيه؟ نتائج القبول الموحد لكليات ومعاهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع

متى يتم فتح التقديم لكلية ينبع الصناعية 2023؟ كيف أسجل في كلية الجبيل الصناعية؟ لأن طريقة التسجيل في كلية ينبع الصناعية تثير القلق لدى الطلاب السعوديين بعد أن أصدر مجلس شؤون الجامعة تصريح الالتحاق بكليات محددة بمختلف أنواعها، وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل من خلال التعرف على تخصصات كلية ينبع الصناعية أيضًا .

متى يفتح باب التقديم لكلية ينبع الصناعية؟

ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في الجامعات والكليات قد بدأ بالفعل في أغلب مناطق المملكة العربية السعودية، إلا أن التسجيل في كلية ينبع الصناعية وجميع الكليات التابعة للهيئة الملكية للجبيل وينبع يعتبر في نهاية هذا الشهر. شهر يوليو المقبل، والذي من المقرر أن يستمر حتى بداية أغسطس المقبل.

كيف أسجل في كلية الجبيل الصناعية؟

بعد معرفة موعد فتح التقديم لكلية ينبع الصناعية لا بد من معرفة كيفية التسجيل في كلية ينبع الصناعية، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال الخطوات التالية:

  1. التقديم مباشرة على بوابة القبول الموحدة.
  2. الضغط على أيقونة “إرسال الطلب”.
  3. أدخل جميع البيانات التي يطلبها منك الموقع وهي بيانات الطالب مثل الاسم والعمر وتاريخ الميلاد والجنسية.
  4. يجب عليك مراجعة كافة الشروط والأحكام، وفي حال قبولها قم بتفعيل أيقونة “أوافق”.
  5. إدخال رغبات الطالب فيما يتعلق بالكليات والجامعات التي يرغب في التقديم إليها.
  6. قم بتحميل المستندات والمستندات التي تحتاجها على الموقع.
  7. قم بتأكيد عملية التسجيل، وبعد ظهور النتائج أمامك، يجب على الطالب بعد ذلك تأكيد رغبته في النتيجة التي حصل عليها، حتى لو كانت ما يريده فعلاً.
  8. إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك تقديم شكوى أو متابعة الطلب الحالي.

نتائج القبول الموحدة للكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية بالجبيل وينبع

إذا كانت شروط القبول بكلية ينبع الصناعية مطبقة بالفعل على الطالب وكان قادرا على استيفاء كل ما يلزم للتقدم إلى الجامعة بما في ذلك النسبة الموزونة والأوراق الرسمية.

وعليه بعد ذلك التقدم إلى البوابة الإلكترونية الموحدة لكليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل وينبع من خلال الرابط “” وعندما يحين وقت فتح البوابة.

تخصصات كلية ينبع الصناعية

ومن الجدير بالذكر أن كلية ينبع الصناعية تضم 5 أقسام أكاديمية معتمدة يدرسها نخبة من أمهر أعضاء هيئة التدريس في المجالات التقنية والصناعية في المملكة العربية السعودية.

تخصص أقسام
قسم تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية تكنولوجيا الصيانة الميكانيكية وتكنولوجيا التصنيع
قسم تكنولوجيا هندسة الإلكترونيات والأجهزة تكنولوجيا الطاقة الكهربائية، تكنولوجيا الأجهزة الدقيقة، تكنولوجيا الإلكترونيات
قسم تكنولوجيا الإدارة الصناعية تكنولوجيا إدارة المكاتب، تكنولوجيا المحاسبة المالية، تكنولوجيا إدارة المواد
قسم تكنولوجيا الهندسة الجيوماتكس تكنولوجيا الجيوماتكس
قسم تكنولوجيا الهندسة الكيميائية تكنولوجيا تشغيل العمليات والتحليلات الكيميائية

يعد سؤال متى يتم فتح التقديم لكلية ينبع الصناعية من أكثر الأسئلة المتداولة على الإنترنت في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب اهتمام الكثير من الطلاب السعوديين بالتقديم على كلية ينبع الصناعية.