متى يحق لي أخذ قرض تكميلي بنك الراجحي بدون كفيل؟

جاء سؤال من أحد المقيمين في المملكة: متى سأكون مؤهلاً للحصول على قرض إضافي من بنك الراجحي؟ ما هو المعدل إذا كان راتبي 3000 ريال، حيث أن الراجحي خلق فرصة التقديم على التمويل بدون كفيلين بأبسط الشروط وأهمها أن يكون المقترض براتب لا يقل عن ألفي ريال، في حين أن البعض وقد تم منح معايير أخرى وفقًا لنوع القرض المقدم للحصول عليه، حيث يتميز الراجحي بعدة ميزات أخرى غير… وهو متوفر في جهات أخرى، وبالتالي يظل أحد أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية لتقديم طلبات القروض.

تمويل تكميلي من بنك الراجحي

ويعطي البنك العميل حق استلامه، أو يطلق عليه إضافة عندما يحتاج العميل إلى المزيد من المال لتكملة القرض القائم، وكذلك كلمة إضافة، فهي إضافة إلى ما هو جاري، كما تعني الراجحي يوفر هذا المنتج للمواطن في حال حصوله على زيادة في الراتب وبعد دفع نسبة معينة من الدين الموجود.

متى أكون مؤهلاً للحصول على قرض إضافي من بنك الراجحي؟

وقد وضع البنك بعض الضوابط وهي كما يلي:

  • يقوم البنك بتوفير التمويل بعد حصول العميل على زيادة في الراتب.
  • هذا المنتج متاح فقط للمواطنين السعوديين العاملين حاليًا.
  • يجب تحويل الراتب إلى البنك.
  • الدخل الشهري لا يقل عن 2000 ريال.
  • متاح بشرط أن يكون المعاش التقاعدي لا يقل عن 1900 ريال.
  • يجب أن يكون صاحب العمل معتمداً.
  • يجب أن لا يقل عمر العميل عن 18 عامًا.
  • ألا يزيد عمر الموظف عن 60 عاماً، ويتقاعد الشخص حتى يبلغ 75 عاماً.

طرق التواصل مع مصرف الراجحي

وقد قدم البنك تسهيلات لتقديم الاستفسارات حول المنتجات والتي تشمل المنتجات الإضافية وغيرها. نظرًا لوجود العديد من الأسئلة حول مقدار تكلفة التمويل وما هو المعدل الفعلي، فقد وفر البنك إمكانية التحدث إلى مندوب مبيعاته على الرقم المجاني لمصرف الراجحي 8001241222 أو زيارة الفرع الأقرب إليك.

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض إضافي من بنك الراجحي

هناك العديد من خيارات التمويل الشخصي على الموقع مصرف الراجحي قم باختيار “التمويل الشخصي الإضافي/التكميلي” ثم اضغط على الأيقونة الموجودة على اليمين (قدم الآن) باللون الأزرق. سيفتح لك الموقع نموذجًا يتعين عليك فيه ملء الحقول بجميع البيانات المطلوبة ثم إرفاق المستندات المحددة وإضافة بطاقة هوية سارية المفعول وخطاب تفويض التحويل وتأكيد الراتب وكذلك تعريف الراتب الذي يظهر من خلاله الشركة والدخل والبدلات وتفاصيل الراتب والمسمى الوظيفي. كما يمكنك تقديم الطلب من خلال تطبيق الراجحي الموجود على حسابك. قم بتحميل هاتفك الذكي بسهولة من خلال اتباع الخطوات التي تراها أمامك.