متى يتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024 وهل يوجد زيادة فى الرواتب؟

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توحيد مواعيد أجور ورواتب المتقاعدين عن العمل لجميع العاملين في مختلف القطاعات سواء العامة أو الخاصة، لأن هذا الكثير يساعد الناس بعد تقاعدهم من العمل، والرواتب يتم صرفها حسب الحالة الاجتماعية للمتقاعد وحسب حالة الموظف خلال فترة عمله السابقة.

متى يتم دفع رواتب التقاعد؟

يتم صرف الرواتب كل شهر أول حسب ما تم الإعلان عنه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من قرار أصدرته في شهر يونيو الماضي، بدلا من صرف الرواتب نهاية الشهر كما كان الحال، حيث يتم صرفها في اليوم 25 من كل شهر ميلادي تقريبا في حال صادف الدفع عطلة رسمية في الدولة ، سيتم تقديمه بيوم أو تأخيره بيوم، وقد بدأ العد التنازلي لموعد صرف الراتب في أغسطس 2024.

حيث أنه بقي 19 يوما على صرف رواتب شهر يوليو، ويتم الصرف في يوم واحد من شهر أغسطس الذي يصادف يوم الخميس لجميع أصحاب المعاشات المدنية والعسكرية، ولكن هل هناك هذا الشهر زيادة في الرواتب التقاعدية؟ وهذا ما سنوضحه.

زيادة في أجور أصحاب المعاشات

انتشرت في الفترة الماضية شائعات كثيرة حول زيادة الرواتب التقاعدية هذا الشهر في مختلف المؤسسات، لكن لم يتم الإعلان عن أي زيادات مالية للناس حتى الوقت الحالي ليتم الإعلان عنها رسميًا.

كيف يمكن صرف رواتب التقاعد؟

يمكن صرف الرواتب التقاعدية من أي ماكينة صراف آلي، ووزارة المالية تنصح العاملين في الجهات المختلفة بعدم التسرع في التوجه إلى ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت خلال اليوم، وذلك من تاريخ بدء صرف الرواتب. في يوليو 2024، والمخصصة لجميع الجهات بالدولة.