متى يبدا دوام جامعة الملك عبدالعزيز؟ هل في جامعة الملك عبد العزيز سنة تحضيرية؟

متى تبدأ جامعة الملك عبد العزيز؟ هل يوجد سنة تحضيرية بجامعة الملك عبد العزيز؟ مع بداية الفصل الدراسي يبدأ الطلاب بالسؤال عن مواعيد بدء الدراسة في الكليات والجامعات وخاصة المسجلين حديثا في الجامعة ويتطلع الكثير من الطلاب للالتحاق بها ويمكنك معرفة متى تبدأ الدراسة في جامعة الملك عبد العزيز.

متى تبدأ جامعة الملك عبد العزيز؟

يتطلع العديد من الطلاب لمعرفة متى ستبدأ جامعة الملك عبد العزيز. تم الإعلان عن التقويم للعام الدراسي الجديد بجامعة الملك عبد العزيز عبر موقعها الرسمي. ويمكنك معرفة مواعيد البدء بجامعة الملك عبد العزيز من خلال الجدول التالي:

الحدث التاريخ
الفصل الأول 2/4/1445هـ
عطلة اليوم الوطني 3/9/1445هـ
عطلة نهاية أسبوع طويلة 18/04/1445هـ
إجازة منتصف الفصل الدراسي 3/5/1445هـ
الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 26/5/1445هـ
عطلة نهاية أسبوع طويلة 4/6/1445هـ

هل يوجد سنة تحضيرية بجامعة الملك عبد العزيز؟

الكثير من الطلاب يسألون هل جامعة الملك عبد العزيز فيها سنة تحضيرية والإجابة نعم ويمكنك الاطلاع على التواريخ بدقة أكبر.

برنامج السنة التحضيرية هو تعليم يؤهل الطالب للحصول على درجة البكالوريوس في إحدى كليات الجامعة. وفي تلك السنة يدرس الطالب ما يؤهله لاختيار إحدى الكليات التي تناسب رغباته. تتكون دراسة السنة التحضيرية من نظامين دراسيين هما كما يلي:

1- انتظام السنة التحضيرية :

يدرس الطالب دواماً كاملاً في الفترة الصباحية، ويجب عليه الحضور يومياً حسب الجدول الدراسي المسجل له. مدتها سنة دراسية واحدة مقسمة إلى فصلين دراسيين.

يدرس الطالب جميع المواد للمرحلة الدراسية الأولى والثانية حسب المسار العلمي أو الإداري أو الإنساني الذي يختاره الطالب خلال فصلين دراسيين متتاليين (في مقر الجامعة أو فرع رابغ).

2- انتظام السنة التحضيرية (الموارزي):

يدرس الطالب بدوام كامل في الفترة المسائية، ويجب عليه الحضور يومياً حسب جدول الدراسة الذي سجل فيه، والمدة سنة دراسية واحدة مقسمة إلى فصلين دراسيين.

يدرس الطالب المستويين الأول والثاني حسب المسار العلمي أو الإداري والإنساني الذي يختاره الطالب لمدة فصلين دراسيين متتاليين في مقر الجامعة أو في جامعة براغ.

معايير القبول للالتحاق بالسنة التحضيرية

يتم تحديد التسجيل في السنة التحضيرية وفق المقارنة بين الطلاب على أساس المعدل المرجح كما يلي:

  • الدرجة المرجحة للسنة التحضيرية المسار العلمي (الطلبة والطالبات): (نسبة الثانوية العامة × 50%) + (درجة القدرة × 30%) + (درجة الأداء × 20%).
  • التقدير المرجح للسنة التحضيرية المسار الأدبي (الطالبات): (نسبة الثانوية العامة + 50%) + (درجة القدرة × 30%) + (درجة التحصيل × 20).
  • الدرجة المرجحة للسنة التحضيرية المسار الأدبي (الطلبة) = (نسبة المدرسة بأكملها × 60%) + (درجة القدرة × 40%).

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة متى تبدأ جامعة الملك عبد العزيز، وخاصة الطلاب الذين التحقوا بالجامعة مؤخرًا، وتعتبر جامعة الملك عبد العزيز من الجامعات الخاصة المهمة في المملكة العربية السعودية. لدى الجامعة سنة تحضيرية مقسمة إلى فصلين دراسيين.