متى يبدا الشتاء في الامارات 2023 العد التنازلي

متى يبدأ العد التنازلي لفصل الشتاء في الإمارات 2023؟ يعتبر هذا الموسم أحد الفصول الأربعة السنوية لمناخ الإمارة، ويعتبر من أهم المواسم بالنسبة للمزارعين في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث أنه موسم الخير والأمطار الغزيرة. سيتم تسليط الضوء على تاريخ بدء فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وإضافة عد تنازلي يوضح الوقت المتبقي حتى بدايته.

متى يبدأ الشتاء في الإمارات؟

وسيكون موعد بدء فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على النحو التالي وفي بداية يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023م، ويوافق اليوم التاسع من شهر سيمادة الأهيرة عام 1445 هـ، ويستمر 103 أيام بالضبط، وبعدها يبدأ فصل الربيع.

أقسام الشتاء في الإمارات

ينقسم فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية

  • مربع ومدته أربعون يومًا كل عام، تبدأ من 22 ديسمبر وتستمر حتى 31 يناير، حيث تكثر الأمطار وتنخفض درجات الحرارة.
  • العنصرة ومدته 50 يومًا تبدأ من اليوم الأول من شهر فبراير، وقد قسمه العرب القدماء إلى أربعة أجزاء وأطلقوا عليه اسم سعود، ومدة كل سعود 12 يومًا ونصف وهي كالتالي
    • قتل سعد.
    • سعد بالا.
    • سعد سعود.
    • سعد الخبايا.
  • برج العقرب وهو الجزء الأخير من فصل الشتاء، ويستمر 13 يوماً، وينقسم إلى ثلاثة فروع، ويحمل معه البرد والجفاف، قبل أن يبدأ فصل الربيع.

كم من الوقت حتى يبدأ الشتاء في الإمارات عام 2023؟

ينتظر عشاق الأجواء الشتوية الباردة والممطرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بداية فصل الشتاء الذي سيبدأ يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، أي في اليوم التاسع من شهر جمادى الآخرة 1445. آه. العد التنازلي أدناه يوضح الوقت المتبقي حتى بداية فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة 2023.

الوقت حتى بداية فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة 2023

مقالات مختارة

ننصحك بقراءة المقالات التالية

تحدثت أخيرا متى يبدأ العد التنازلي لفصل الشتاء في الإمارات 2023؟ تم تحديد موعد بدء فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تم إضافة عد تنازلي يوضح الوقت المتبقي على بدايته.