متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج وأفضل أدعية هذا اليوم

متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحاج وأفضل أدعية هذا اليوم
ادعية يوم عرفة مكتوبة

يتحدث الناس عن متى يبدأ الدعاء وينتهي يوم عرفة لغير الحجاج، ومن هنا يبدأ الاهتمام بالاستعداد لهذا اليوم الفضيل، خاصة أنه لم يبق إلا أيام قليلة على يوم عرفة عام 1445 م.، وأما أفضل ما يقال في هذا اليوم فقد ورد فيه الأدعية من السنة النبوية. كما يحث على كثرة الاستغفار والتوبة والدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.

متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحجاج؟

ويعتبر يوم عرفة فرصة عظيمة للتوبة والاستغفار. وجاء في الحديث أن صيام يوم عرفة يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده، وأن أفضل الدعاء في يوم عرفة هو دعاء عرفة المذكور في السنة النبوية الشريفة. يبدأ الدعاء يوم عرفة بعد صلاة الصبح في التاسع من شهر ذي الحجة، ووقت الدعاء لغير عرفة. وينتهي الحج عند غروب شمس نفس اليوم.

متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي لغير الحجاج؟

يتساءل الكثير من الناس متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي بالنسبة لغير الحجاج، حيث أن يوم عرفة هو فرصة للمسلمين للتوبة والاستغفار والتوجه إلى الله عز وجل ويمكن للمسلمين أن يدعوا بأي شيء يريدون، بحسب ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن يوم عرفة يبدأ فجراً، ويأتي في التاسع من شهر ذي الحجة، ويوم عرفة لغير الحجاج وينتهي عند غروب الشمس في نفس اليوم.

دعاء يوم عرفة مستجاب وأفضل الأدعية المستحبة لذلك اليوم👇

أما الطلبات المشروعة في هذا اليوم فيجب أن تكون الطلبات صادقة ومخلصة. ويمكن للمسلم أن يدعو بالنعمة والمغفرة والتوبة والصبر والهداية والتوفيق وغيرها مما يحتاجه في حياته وأحبابه من الخير والسعادة والنجاح في الدنيا والآخرة.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم عظيم في الإسلام وله فضل كبير ومكانة خاصة عند المسلمين حيث يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “ما من يوم يفرج الله فيه عن عبد” أراد هؤلاء الناس يخرجون من النار أكثر مما يخرجون من يوم عرفة» وهذا يدل على أن الله يعفو عن عباده في ذلك اليوم ويخرجهم من النار.