متى يبدأ التوقيت الشتوي في الأردن 2024؟ مجلس الوزراء يُجيب

متى يبدأ التوقيت الشتوي في الأردن 2024؟ نحن على وشك أن نقول وداعاً للتوقيت الصيفي، ومرحباً بفصل الخريف، إذ تتأخر الساعة 60 دقيقة. سنخبركم بموعد بدء فصل الشتاء في المملكة الأردنية، فتابعونا.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في الأردن 2024؟

مجلس الوزراء الأردني يوضح موعد البدء في البلاد رداً على استفسارات المواطنين:

  • إلا أن الحكومة الأردنية تطبق التوقيت الصيفي على مدار السنة، وهذا القرار ساري المفعول منذ عام 2022.
  • ورغم الحوادث المتكررة، طالب المواطنون بإلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالتوقيت الشتوي فقط.

حقيقة عودة التوقيت الشتوي في الأردن عام 2024

ونظرا للاهتمام العام في الأردن المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بمعرفة ما إذا كان سيتم إعادة العمل بنظام التوقيت الشتوي عام 2024، فقد أعلنت الحكومة عام 2022 قرارها بمواصلة تطبيق نظام التوقيت الصيفي طوال العام بعد الظهر، حسبما تؤكد الحكومة الأردنية. ما يتم تداوله من أنباء حول عودة التوقيت الشتوي لا أساس له من الصحة ويجب على الجميع الحصول على المعلومات الدقيقة والرسمية من الجهات الرسمية.

أسباب إدخال التوقيت الصيفي في الأردن

  • أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت الحكومة إلى اعتماد التوقيت الصيفي بدلاً من التوقيت الشتوي في الأردن هو المساعدة في توفير استهلاك الطاقة من خلال السماح باستخدام ساعات النهار بشكل أكثر فعالية.
  • ورغم وقوع عدة حوادث في الساعات الأولى من الصباح عندما لم تشرق الشمس بعد، مثل مقتل الطالبة نور عوضات وانقلاب حافلة طلابية، إلا أن الحكومة أكدت أن الحوادث يمكن أن تحدث في أي وقت من السنة، بما في ذلك الصيف أو الشتاء وأكد على أهمية الالتزام بقواعد المرور.