متى ولدتي بعد الطلق الكاذب

متى ولدت بعد ولادة كاذبة؟ ما هي النقاط الأساسية التي تساعد على التمييز بين الوظيفة الوهمية والوظيفة الحقيقية؟ يعتبر المخاض من التجارب التي تثير القلق والخوف لدى غالبية النساء وتجعلهن يبحثن عن كافة المعلومات التي تساعدهن في التغلب عليه والتخفيف من أعراضه، وتجدر الإشارة إلى أن هناك نوع من الولادة يسمى الولادة الكاذبة لأنها لا تنطوي على ولادة، واليوم يتم الرد على سؤال متى ولدت بعد ولادة خاطئة في موقع المحتوى.

ما هو الطلاق غير المشروع؟

قبل الإجابة على سؤال متى ولدت بعد المخاض الكاذب، لا بد من توضيح معنى ودلالة هذا المصطلح المخاض الكاذب هو الانقباضات غير المنتظمة لعضلة الرحم لدى المرأة الحامل، مما يجعلها تشعر باقتراب الولادة ورفعها خوفها وقلقها. تسمى هذه الانقباضات بانقباضات براكستون هيكس. وبحسب اسم الطبيب الذي اكتشفها ودرسها، فإن انقباضات براكستون هيكس تحدث بسبب هرمون الأوكسيتوسين، الذي يفرز من دماغ المرأة الحامل أثناء المخاض. الحمل لتهيئة الجسم لعملية الولادة رغم الأعراض المزعجة والألم الناتج عن الولادة الكاذبة، إلا أنها آمنة تماماً ولا تشكل أي خطر على الحامل أو جنينها، إلا في حالات قليلة نادرة.[1]

متى ولدت بعد ولادة كاذبة؟

تسأل الكثير من النساء متى أنجبت بعد ولادة كاذبة لجارتها أو أختها أو صديقتها، ومن الجدير بالذكر أن تاريخ الولادة بعد ولادة كاذبة يرتبط بشكل أساسي بوقت الولادة وموعد الولادة المحدد قريب منه ، وبناء على ذلك يمكن تمييز ما يلي:

  • الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى: يمكن أن تحدث انقباضات الرحم غير المنتظمة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إذ ليس لها أي معنى أو أهمية خلال هذه الفترة، وفي هذه الحالة لا يضر مراجعة الطبيب واستشارة الطبيب للتأكد من السلامة. من الحمل.
  • المخاض الكاذب في الثلث الثاني من الحمل: يمكن أن تحدث انقباضات المخاض الكاذب في الثلث الثاني من الحمل (الشهر الرابع والخامس والسادس)، ويمكن أن تكون هذه الانقباضات حادة ومؤلمة خلال هذه الفترة، ولكن احتمال ارتباطها بالمخاض ضئيلة إلى لا شيء.
  • الإجهاض في الثلث الثالث: يجب على المرأة استشارة الطبيب فوراً عند شعورها بانقباضات الرحم المنتظمة وغير المنتظمة في الأشهر الأخيرة من الحمل، لأن المخاض ممكن بعد ذلك، كما أثبتت الدراسات أن المخاض يمكن أن يحدث بعد ساعات أو أيام من انقباضات الرحم. المخاض الكاذب في الشهر التاسع أو السابع، بينما تقل احتمالية الولادة بعد الشهر الثامن من الولادة الكاذبة.

متى تشعر الحامل بإفرازات كاذبة؟

وبعد الإجابة على سؤال متى ولدت بعد ولادة كاذبة، نذكر الأوقات والتواريخ التي يمكن أن تشعر فيها المرأة بمثل هذه الانقباضات، وغالباً ما تحدث الولادة الكاذبة في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل ويرتبط حدوثها بإمكان المرأة تشعر بهذه التقلصات حتى أثناء نومها ليلاً أو أثناء النهار، مما يزعجها من راحتها ويحرم جنينها من النوم المستمر الضروري لصحتها وصحتها في نفس الوقت.

أسباب زيادة الشعور بالطلاق الكاذب

تزيد بعض الحالات من احتمالية حدوث انقباضات مخاض كاذبة أو تزيد من تواترها وشدتها، ومن الأسباب الرئيسية لزيادة الشعور بالمخاض الكاذب ما يلي:[2]

  • الزواج لذلك ينصح معظم الأطباء بتجنب ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لمنع حدوث أو تكرار انقباضات الرحم السابقة.
  • عدم إفراغ المثانة عند الشعور بالحاجة لذلك. تتجاهل بعض النساء رغبتهن في التبول، مما يؤدي إلى تراكم كميات كبيرة من البول في المثانة، مما يؤدي إلى الضغط على الرحم وتحفيز انقباضات المخاض الكاذبة.
  • حركات الجنين المفاجئة، والتي من الممكن أن تسبب انقباضات في عضلة الرحم والعضلات المجاورة له، إلا أن الانقباضات في هذه الحالة تكون خفيفة إلى حد ما.
  • عادات سيئة مثل عدم شرب الماء والسوائل للحامل والجنين تنقبض عضلات الرحم والعضلات الأخرى في الجسم استجابة لنقص الماء والجفاف الذي يمكن أن يتطور في الحالات الشديدة.

الفرق بين الطلاق الوهمي والطلاق الحقيقي

ويجب على المرأة أن تعرف كيفية التمييز بين المخاض الكاذب والمخاض الحقيقي حتى تتمكن من اتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على سلامة الجنين وسلامته.

  • انتظام الانقباضات: يتميز المخاض الحقيقي بانقباضات منتظمة وقوية ومتكررة وبتكرار معين، أما الانقباضات المصاحبة للمخاض الكاذب فهي غير منتظمة، لأنها تتكرر على فترات منفصلة، ​​ولا تستطيع المرأة التنبؤ بتوقيتها على الإطلاق.
  • مدة الانقباضات: الانقباضات الكاذبة في المخاض قصيرة وتستمر من ثانية واحدة إلى 30 ثانية كحد أقصى، بينما تكون الانقباضات الحقيقية أطول إلى حد ما وتستمر لأكثر من دقيقة، وبعدها تحدث بشكل منتظم ومتكرر.
  • قوة الانقباضات: إن قوة الانقباضات التي تصاحب المخاض الكاذب تكون منخفضة بما يكفي لتحملها المرأة، بينما تكون انقباضات المخاض الحقيقي قوية ومؤلمة لدرجة أنها تجعل المرأة تتلوى من الألم.
  • الانقباضات وعلاقة وضعية المرأة: انقباضات المخاض الحقيقية لا ترتبط بوضعية المرأة ولا تقل شدتها مع تغير وضعية المرأة، بينما تقل انقباضات براكستون هيكس مع تغيير وضعية المرأة أو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.
  • موقع الألم المصاحب للانقباضات: يتميز ألم المخاض الحقيقي بانتشاره إلى المناطق المجاورة للرحم، مثل الظهر والخاصرتين وكامل البطن، أما ألم المخاض الكاذب فإنه يتركز في أسفل البطن، مقابل عضلة الرحم مباشرة. .

الولادة الباردة والرحم المفتوح

المخاض البارد هو المرحلة التي تسبق الولادة الفعلية مباشرة. ويدل على انقباضات الرحم الخفيفة والقصيرة التي تعاني منها المرأة مع اقتراب يوم الولادة. وتسمى هذه الولادة بالمخاض البارد لأن المرأة تتحملها مقارنة بألم الولادة الحقيقية. ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المرأة مراقبة اتساع عنق الرحم، وبعد كل انقباضة، ولمعرفة متى يحين وقت الولادة، يجب عليك أيضاً زيارة الطبيب الذي يتابعها بشكل متكرر حتى يتم معرفة الوقت المحدد للولادة.

كيف أحمي نفسي من البرد في الخارج؟

على الرغم من أن الانقباضات التي تأتي مع الولادة الباردة تكون خفيفة وغير مؤلمة للغاية، إلا أن المخاض الطويل مرهق ومتعب للمرأة الحامل، لذلك تطلب معظم النساء النصائح لتسريع المخاض وتقريب المخاض إليهن بعد البداية. حول انقباضات المخاض، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • اتخاذ الوضعية المناسبة لتحسين الدورة الدموية وزيادة كمية الدم الداخلة إلى الرحم، وتعتبر وضعية المرأة (الجلوس مع ثني الركبتين) هي الوضعية المثالية.
  • تجنبي الجلوس لفترات طويلة، فالحركة وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مهمة جداً وضرورية لتسريع المخاض.
  • غيّر وضعية نومك أثناء الليل وتجنب النوم على جانب واحد فقط.
  • إضافة التوابل الحارة والأطعمة الحارة إلى النظام الغذائي للمرأة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعزيز الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في منطقة الحوض.
  • رش يومياً بالماء الدافئ، مع الحرص على إطالة مدة السباحة والتعرض للماء الساخن.
  • التنفس المنتظم والضغط المتكرر أثناء انقباضات الرحم، حيث يزيد ذلك من تكرار وشدة الانقباضات ويسرع عملية الولادة.

طرق تخفيف الشعور بالطلاق غير المشروع

وفي مقال “متى ولدت بعد الانقباضات الخاطئة” نتناول طريقة تخفيف الشعور بهذا الانقباض وبالتالي مساعدة المرأة على تخفيف مشاكل الولادة. ومن أهم النصائح لتخفيف الآلام المصاحبة لهذه. الانقباضات غير الصحيحة هي:

  • الالتزام بشرب كمية كافية من الماء يومياً، بما في ذلك الإكثار من العصائر والشوربات الباردة والساخنة، لتجنب الجفاف الذي يلعب دوراً مهماً في زيادة الأعراض المصاحبة للإجهاض.
  • تذكري تغيير وضعيتك بشكل متكرر، فإذا كانت المرأة جالسة عند بدء الانقباض، عليها أن تقف وتمشي والعكس صحيح.
  • قم بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كل يوم، مع الحرص على عدم إرهاق نفسك.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والألياف المهمة التي تساعد على تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك وغيره من اضطرابات الجهاز الهضمي التي تلعب دورًا سلبيًا في ظهور أعراض المخاض الكاذب.
  • تجنب بعض المشروبات مثل الزنجبيل المغلي أو القرفة.

متى تكون الوظيفة الخاطئة خطرة؟

عادة ما يكون الإجهاض آمنًا ولا يسبب مشاكل أو خطر على حياة الأم أو الجنين، ولكن هناك بعض الحالات التي تتطلب زيارة الطبيب في أسرع وقت، مثل:

  • يصاحب انقباضات الرحم نزيف مهبلي، حيث يشير ذلك إلى وجود اضطراب خطير يتطلب التدخل الفوري.
  • إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة، حيث يدل ذلك على وجود التهاب داخل الرحم أو عنق الرحم يؤثر على الجنين.
  • زيادة قوة ومدة الانقباضات التي لا يصاحبها اتساع عنق الرحم.
  • زيادة وتيرة وتكرار الانقباضات قبل بدء الثلث الثالث من الحمل.

نصائح مهمة للنساء عند الشعور بالانفصال

هناك بعض النصائح التي يجب على المرأة اتباعها عندما تشعر بالانفصال، ومنها:[3]

  • اتصلي بالطبيب فورًا واذهبي إلى أقرب مستشفى لمراقبة اتساع عنق الرحم وسير المخاض.
  • تنفسي بعمق وتابعي انقباضات الرحم، فهذا يسهل الولادة ويسرعها.
  • التحكم في القلق والتوتر، حيث أن الحالة النفسية السيئة تؤثر على عملية الولادة وتزيد من الألم المصاحب لها.

وينتهي المقال هنا بالإجابة على سؤال متى ولدت بعد ولادة كاذبة ومناقشة أسباب زيادة الولادة الكاذبة، ما الفرق بين الولادة الكاذبة والولادة الصحيحة إلى جانب الرضاعة الباردة وكيفية تسريعها، وأخيراً ذكرنا حالات الولادة الكاذبة التي تتطلب زيارة الطبيب ومجموعة من النصائح التي تساعد المرأة على تسهيل الولادة.