متى نقول Good Evening –

متى نقول “مساء الخير” هو سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص الذين هم على وشك تعلم اللغة الإنجليزية، لأن هذه اللغة تحتوي على العديد من المصطلحات الخاصة بتحية الآخرين طوال اليوم، لذا سنتعرف في هذا المقال على الوقت الأنسب لقول “مساء الخير” أحيي الآخرين بهذه العبارة.

متى نقول مساء الخير؟

تختلف عبارات الترحيب في اللغة الإنجليزية باختلاف الزمن الذي يتم فيه تناول هذه العبارات، بالإضافة إلى التباين بين التعبيرات على مستوى الحرف.

  • عبارة مساء الخير تعني مساء الخير، ولذلك فإن الوقت الأنسب لتوجيه هذه العبارة للآخرين هو في المساء، بدءاً من الساعة 06:00 وحتى منتصف الليل.
  • عبارة مساء الخير لها طابع رسمي، فلا مشكلة إذا تم استخدام هذا التعبير في الاجتماعات الرسمية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في سياق مهني.

أنظر أيضا:

الفرق بين مساء الخير ومساء الخير

كما ذكرنا سابقاً فإن عبارات التحية باللغة الإنجليزية تختلف باختلاف التوقيت، ولعل هذا ما يفسر الارتباك الذي يتعرض له الأشخاص الجدد في تعلم اللغة عندما يستخدمون عبارة مساء الخير وارتباك الجملة مساء الخير ستوضح النقاط التالية ولكم الفرق بينهما.

  • وكما ذكرنا الوقت الأمثل لاستخدام عبارة مساء الخير، هناك وقت آخر تكون فيه عبارة مساء الخير هي العبارة الأنسب، ويبدأ هذا الوقت من الظهر وحتى الساعة 05:00 بعد الظهر.
  • من هنا يتضح أن الفرق بين التعبيرين يأتي على مستوى التوقيت، إلا أن التعبيرين يشتركان في أنهما تعبيرات تحية رسمية، على عكس التعبيرات الودية الأخرى مثل: مرحبا، أهلا، مرحبا، و وغيرها من التعبيرات التي يمكن استخدامها في البيئة العائلية وبين الأصدقاء.

أنظر أيضا:

اختصار مساء الخير وكيفية الرد عليه

وعلى الرغم من أن الجملة تستخدم كتحية رسمية، إلا أن بعض الأشخاص يفضلون استخدامها في التفاعلات الودية، مع إعطاء اختصار لها، وستناقش السطور التالية هذا الاختصار وكيفية الرد على الجملة.

  • اختصار العبارة هو GE، وهو الاختصار الذي يستخدمه معظم الأشخاص الذين يراسلون بعضهم البعض على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • أما بالنسبة للإجابة على هذه الجملة فالأمر بسيط للغاية، لأن معظم عبارات التحية باللغة الإنجليزية يتم الرد عليها بنفس الطريقة، وبالتالي يمكن استخدام نفس الجملة والإشارة إلى الشخص الذي يخاطبنا.

وهنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم الذي أجبنا فيه على سؤال: متى نقول مساء الخير؟ كما قمنا بتوضيح الفرق بين هذه العبارة وعبارة مساء الخير، قبل أن نتعرف على الطريقة المبسطة للرد على عبارات التحية باللغة الإنجليزية بشكل عام.