متى نزول الرواتب؟! جدول مواعيد صرف جميع رواتب شهر مايو (حساب المواطن – الضمان الاجتماعي – راتب التقاعد)

جدول صرف كافة رواتب شهر مايو في المملكة العربية السعودية شكك فيه المواطنون؛ مع العلم أن هذه الرواتب مخصصة للدعم الحكومي سواء الضمان الاجتماعي المتطور أو حساب المواطن، وحتى الرواتب التقاعدية، وهذا ما سنكشف عنه بالتفصيل من خلال الفقرات التالية.

جدول صرف كافة الرواتب لشهر مايو

تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بسيل من تساؤلات المواطنين في المملكة العربية السعودية بخصوص مواعيد صرف رواتب دفعة مايو سواء المعاش أو الدعم، وهذا ما سنتعرف عليه على النحو التالي:

1- موعد صرف حساب المواطن هو شهر مايو

أول الرواتب التي سنشير إليها عند صرفها هي تلك المتعلقة بحساب المواطن. وهنا نوضح أن الموعد الرسمي هو اليوم العاشر من شهر مايو 2024 إلا أنه سيوافق يوم الجمعة حسب القانون، فإذا صادف موعد السداد عطلة رسمية يتم تغيير موعد السداد بقرار من الوزارة. الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي يتم الإعلان عنها قبل أيام من الدفع.

2- موعد صرف الكفالة المقدمة هو شهر مايو

الراتب الثاني الذي سنشير إليه هو الضمان الاجتماعي المتطور، وموعد صرفه الرسمي هو اليوم الأول من الشهر الميلادي. أي السبت 1 مايو 2024م/22 شوال 1445هـ.

3- موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر مايو

آخر الرواتب التي سنبين موعد صرفها لشهر مايو هي رواتب أصحاب المعاشات وكما أعلنت وزارة المالية ستكون يوم الأثنين 27 مايو 2024/19 ذو القعدة 1445هـ .

مع حلول شهر ميلادي جديد، تتوقف سلسلة الاستطلاعات التي يطلقها الأفراد الذين ينتظرون استلام رواتبهم الشهرية من الحكومة في المملكة العربية السعودية. وهذا ما نشير إليه من خلال التعرف على مواعيد صرف الرواتب التقاعدية وبرامج الدعم.