متى نتيجة الثانوية العامة وموعد آخر الاختبارات طبقا لجدول الامتحانات والمواد المتبقية

تنشر وزارة التربية والتعليم جميع المعلومات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بما في ذلك موعد ظهور نتائج الثانوية العامة وتوقعات موعد إعلان النتائج وموعد الاختبارات النهائية حسب جدول امتحانات الثانوية العامة في هذه الفترة والتي تنتهي في العشرين من شهر يوليو، وآخر الاختبارات لطلبة قسم العلوم وشعبة الرياضيات ومن خلال التفاصيل سنتعرف على باقي المواد وأيضا موعد إعلان النتائج.

متى نتيجة الثانوية العامة؟

يقام في مثل هذا الوقت وأمس الأربعاء 10 يوليو انتهت أمس اختبارات الطلاب في القسم العلمي الجيولوجيا واختبارات القسم الأدبي لعلم النفس وعلم الاجتماع، وكانت الرسائل التي جاءت من الطلاب أنهم كانوا في مستوى الطالب المتوسط ​​مع بعض الأسئلة المهارية حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، وبالتالي لم يتبق سوى تسعة أيام على انتهاء الاختبارات، إذا انتهت في العشرين من يوليو، وفي هذه الفترة سيختبر الطلاب بعض ما تبقى المواد الدراسية، بما في ذلك الأقسام العلمية والرياضية، والمواد الخاصة بالقسمين العلمي والأدبي.

تاريخ إعلان نتائج الطلاب

استيقظ وزارة التربية والتعليم ويتم خلال هذه الفترة تصحيح المواد التي تم اختبار الطالب فيها بشكل دوري. ودأبت وزارة التربية والتعليم على إعلان موعد النتيجة في موعد أقصاه 15 يوما بعد انتهاء الاختبارات، وذلك لإجراء التصحيحات بشكل دوري بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة. وموعد إعلان النتائج هو الخامس من أغسطس.

المواد المتبقية في جدول المرحلة الثانوية

وسيؤدي الطلاب يوم الأربعاء القادم 17 يوليو اختبار الأحياء لطلبة مادة البيتا.

  • في يوم الأربعاء 17 يوليو، قام الطلاب باختبار مادة الفلسفة والمنطق لطلاب مجموعة الأدب.
  • أما اختبارات طلبة قسم الرياضيات فسيتم اختبارهم في مادة التفاضل والتكامل يوم 13 يوليو.
  • في يوم الأربعاء 17 يوليو، سيتم اختبار الطلاب في الإحصائيات.
  • في يوم السبت 20 يوليو، سيأخذ طلاب مجموعة مادة الرياضيات المادة الأخيرة وهي الديناميكيات.
  • آخر يوم لامتحانات الثانوية العامة هو السبت 20 يوليو لطلبة الرياضيات ومن ثم انتظار النتائج.