متى موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 البيام bem.onec.dz؟ وزارة التربية الوطنية الجزائرية تُجيب

في حالة من الترقب المصحوب بخوف كبير، يرغب طلاب وطالبات الجمهورية الجزائرية في معرفة متى ستظهر نتائج الشهادة المتوسطة 2024 لأنها همهم الرئيسي. وعلى لسان الوزير عبد الحكيم بلعابد، عبر لقاء تلفزيوني، أوضح رسميا كافة التفاصيل المهمة والضرورية للطلاب، وأكد أنه سيتم الإعلان عنها في الخامس والعشرين من يونيو الجاري، لكن العملية تأجلت. بسبب تأخر عمليات التصحيح وضرورة استكمالها.

متى نتائج شهادة التعليم الثانوي 2024؟

تساءل العديد من الطلاب عن موعد ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط ​​2024، لأن الامتحانات النهائية انتهت منذ عدة أيام، فتبدأ على الفور عملية تصحيح أوراق إجابة الطلاب من قبل الأساتذة والمعلمات في جميع الولايات الجزائرية، وتبدأ هذه العمليات هي الآن على قدم وساق من قبل جميع طلاب الصفوف، وفور الانتهاء سيتم الانتهاء من عملية التقييم ومن ثم تدقيقها وتحميلها، لتكون النتيجة متاحة للجميع والجميع عبر الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات في الجمهورية الجزائرية.

أكد وزير التربية الوطنية السيد بلعابد رسميا أن أقرب موعد لتقديم النتائج عبر موقع الديوان هو يوم السبت التاسع والعشرين من الشهر الجاري، ومن المنتظر أن يتم رفعها في تمام الساعة الرابعة . في فترة ما بعد الظهر، حيث أن هذا هو الموعد الذي تقوم فيه الوزارة بتحميل النتائج دائما، سواء نتيجة البايام أو نتيجة أخرى للطلاب.

استطلاع نتائج Bem.onec.dz

وأوضحت الوزارة الطريقة المبسطة لاستخراج نتائج البايام، وجاءت على النحو التالي:

  • الدخول إلى رابط المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات “https://bem.onec.dz/”.
  • اكتب اسم عائلتك واسمك باللغة العربية.
  • اختر الولاية والمركز.
  • أدخل كلمة المرور وفقا لنموذج التسجيل.
  • أدخل اسم المستخدم حسب النموذج.
  • اكتب رقم الحادث
  • أجب عن السؤال في المربع الموجود.

بعد الضغط على استطلاع، ستجد نتيجتك مفصلة لك في جميع المربعات التي تحتوي على أرقام، وكذلك النسبة المئوية الخاصة بك. رسالة نصية، بحيث يتم إرسال درجاتك إليك فور ظهورها.