متى صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة وجميع المدن السعودية 1445؟

متى صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة وجميع المدن السعودية 1445؟

يتزايد البحث عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية كل عام مع حلول موسم الحج في هذه الأيام، ويحتفل السعوديون بعيد الأضحى مرتين، حيث يحتفلون بالحج ويستقبلون الحجاج. كما يحتفلون بالعيد المبارك، حيث تقام شهادة الأضحية وجميع مراسم العيد.

وقت صلاة عيد الأضحى في مكة

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد في المملكة العربية السعودية عن وقت صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، حيث أوضحت وقت صلاة العيد في مكة المكرمة والتي ستقام في تمام الساعة الثانية عشرة. وستكون الساعة السادسة صباحاً “مساءً وتسع دقائق، ومن المتوقع أن يخرج آلاف السعوديين لأداء صلاة عيد الأضحى”.

موعد صلاة عيد الأضحى في مدن السعودية

من جهتها، أشارت الوزارة إلى مواقيت الصلاة في بقية المدن السعودية، حيث ستقام الصلاة في مدينة الرياض في تمام الساعة الخامسة و46 دقيقة، أما في نجران فستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة. وفي المدينة المنورة ستكون الصلاة في تمام الساعة السادسة وسبع دقائق، وفي سكاكا ستقام الصلاة في تمام الساعة الخامسة و58 دقيقة، أما في جازان فستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة و56 دقيقة وفي تمام الساعة الخامسة و56 دقيقة. صلاة تبوك تقام في تمام الساعة السادسة ودقيقتين.

تجهيزات صلاة العيد بالمملكة

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة في المملكة العربية السعودية، أنها جهزت أكبر عدد من الأماكن لاستقبال المؤمنين في المملكة. كما جاء أنه تم الاتفاق على العديد من الأماكن في كل مدينة لتوفير أكبر عدد ممكن من الأماكن للمؤمنين.

تحتفل المملكة العربية السعودية حالياً بموسم حج 1445 حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة أن مراسم الحج تسير بشكل جيد حتى الآن ويتم تقديم كافة الخدمات لضيوف الله.