متى راس السنة الهجرية 1446 وموعد إجازة العاملين بالقطاع الخاص والحكومي بالسعودية ؟

وتساءل مواطنون عن موعد رأس السنة الهجرية 1446 في المملكة العربية السعودية، لأنها من المناسبات الدينية التي يحب المسلمون الاحتفال بها للتذكير بنعم الله عز وجل، وللتعرف على السيرة النبوية صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم، وخاصة للأطفال أراد العاملون في القطاع العام الخاص في المملكة معرفة تاريخ بداية العام الجديد لمعرفة تاريخ العطلة.

متى رأس السنة الهجرية 1446؟

حرصت العلوم الفلكية في المملكة العربية السعودية على توضيح موعد رأس السنة الهجرية 1446 حتى يكون معروفاً لجميع المواطنين وكذلك الموظفين الذين يعملون في القطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة، حيث أشارت الحسابات الفلكية في المملكة إلى أن يوم السبت، الموافق السادس من يوليو 2024، هو استمرار لعام 1445، ويوم الأحد السابع من يوليو 2024 هو أول أيام رأس السنة الهجرية، ويوافق بداية شهر محرم 1446، وبالتالي يستطيع الجميع الاستعداد للأعياد الدينية والاستماع للمواعظ والأناشيد.

عطلة رأس السنة الهجرية 2024

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية، حيث تزايدت التساؤلات حول ما إذا كان الأول من محرم سيعتبر إجازة رسمية أم لا، وإذا تم تطبيق العطلة فما هو الرسمي موعد لها، وبحسب الوزارة فقد أشارت إلى أن رأس السنة الهجرية 2024 تعتبر عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاعات والهيئات الحكومية بالدولة، حيث يصادف يوم رأس السنة الهجرية يوم الأحد 7 يوليو 2024، الموافق إلى 1 محرم 1446، وتكون الإجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين.

عطلة رأس السنة للقطاع الخاص

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص. كما أوضح أن العاملين في الجهات العامة والخاصة سيحصلون على كل شيء. وبعضها لديه عطلة لمدة ثلاثة أيام متتالية، حيث أن الجمعة والسبت عطلتان رسميتان في السعودية، ولذلك ستبدأ إجازة رأس السنة الهجرية يوم الجمعة 5 يوليو 2024، وتنتهي يوم الأحد 7 يوليو، بحيث سيعود الجميع إلى العمل يوم الاثنين 8 يوليو. ابتداءً من شهر يوليو الجاري.