متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية؟! اجازة المدارس ١٤٤٥

متى تنتهي عطلة عيد الفطر في السعودية؟ وبما أن وزارة التربية والتعليم في المملكة منحت إجازة للطلبة في المدارس والجامعات منذ منتصف شهر رمضان تقريبا، لذلك مع نهاية الشهر الكريم تكثر التساؤلات حول موعد بدء الدراسة في المدارس للمراحل التعليمية المختلفة المستويات في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا سنعرض موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية.

متى تنتهي عطلة عيد الفطر في السعودية؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي 1445/2023، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تكون يوم الأحد 14 أبريل 2024. ستبدأ المدارس بالعودة إلى جدولها الرسمي.

موعد عيد الفطر في السعودية

أعلنت الجهات الرسمية والمسؤولة في المملكة العربية السعودية موعد عيد الفطر المبارك، وهو غداً الأربعاء 10 أبريل 2024م، بعد مرور 30 ​​يوماً كاملة من شهر رمضان المبارك، ورؤية الهلال. عدم رؤية شهر شوال في السماء بسبب كسوف الشمس الذي حدث أمس.

بالإضافة إلى أن صلاة عيد الفطر في العاصمة السعودية الرياض تكون في تمام الساعة 5:50، ويختلف وقت الصلاة من مدينة إلى أخرى، ومن الأفضل تأجيلها حتى تتاح الفرصة لجميع المسلمين. إخراج زكاة الفطر قبل أداء الصلاة.

وينتظر أولياء الأمور توضيح موعد انتهاء الإجازة وبداية استئناف الفصل الأخير من العام الدراسي لجميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وهذا يتوافق مع متابعة المحكمة العليا ل الإعلان عن موعد عيد الفطر.