متى تم اصدار لعبة فورت نايت

متى نزلت فورتنايت؟ لعبة إلكترونية تحظى بشعبية كبيرة تعتمد على مبدأ المشاركة في إدارة مراحل اللعبة حسب المتعارف عليه بين الألعاب الجماعية المباشرة على الإنترنت. حققت اللعبة نجاحاً كبيراً وحققت أرباحاً ضخمة للشركة الأم في وقت قصير. وسيُعرف متى تاريخ إصدار هذه اللعبة المختلفة، أي من هو مخترع لعبة Fortnite، وما هو مفهومها، وما هي إصداراتها، وكذلك الوقت منذ إطلاقها وحتى نجاحها.

ما هي لعبة فورتنايت؟

Fortnite هي لعبة فيديو إلكترونية تعاونية ذات اتصال مباشر بالإنترنت. باعتبارها لعبة معركة ملكية مجانية تعمل على نظام التشغيل Microsoft Windows بالإضافة إلى أنظمة التشغيل Play Station 4 أو Xbox One، فهي تدعم أيضًا أنظمة الأجهزة اللوحية (Mac OS وAndroid وiOS وNintendo Switch) وتغطي أحداثًا من الواقع والأرض المعاصرة. وترتكز فكرته على حدث عالمي أدى إلى انقراض 98% من البشرية. تهاجم المخلوقات الشبيهة بالزومبي ما تبقى منها، لذا تتيح لك اللعبة محاربة الحادث وتوفير الحماية للناجين من خلال تسليح نفسك. محاربة الزومبي ولللاعبين المتقدمين، احصل على مكاسب مادية لتحسين خصائص البطل الأكثر نجاحًا في مهامه.

متى نزلت فورتنايت؟

تم إصدار لعبة فورت نايت م في 27 يوليو 2017وبعد تطويرها من قبل شركة Epic Games، وصلت لعبة “Fortnite Battle Royale”، التي أنتجت ثلاثة إصدارات بأفكار مختلفة لكنها متفقة من حيث مبدأ اللعب العام والمحرك الأساسي للعبة، إلى ما يقرب من 250 مليون شخص حول العالم. وأما عن مواعيد الإصدارات… فقد تم الإعلان عن نسخة “Save the World Battle Royale” في النصف الثاني من عام 2017، كما تم الإعلان عن نسخة “Creative” في أواخر عام 2018. وقد حققت الإصدارات الثلاثة نجاحًا كبيرًا، حيث جذبت 125 مليون مشاهد في أقل من عام وحققت لهم ملايين الدولارات شهريًا.

من هو مخترع لعبة فورت نايت؟

يعد مخترع الألعاب الأمريكي الشهير تيم سويني، والذي يعتبر أول من ابتكر لعبة فورتنايت، أحد أهم رجال الأعمال والمبرمجين في العالم، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات الأمريكية Epic Games التي أسسها. هذا المبرمج وهو أيضًا رئيس Unreal Engine، المنصة الإلكترونية الأكثر شهرة في مجال تطوير الألعاب، حصل على العديد من الجوائز العالمية في مجال تطوير الألعاب لدوره المهم في حماية البيئة والحفاظ عليها.

بهذا نختتم مقال اليوم متى نزلت فورتنايت؟ وبالإضافة إلى تقديم نبذة عن اللعبة وما هي ومفهومها وطريقة الربح من اللعبة، تم أيضاً التعرف على مبرمجها والشركة التي طورتها.