متى تظهر نتائج الاختبار التحصيلي؟ وما هي شروط أداء الاختبار لهذا العام؟

عندما تبدأ الاختبارات التحصيلية، يستعد خريجو الثانوية العامة للامتحانات بشكل مكثف، مما يضمن حصولهم على الدرجات اللازمة والتقييم الأمثل الذي سيسمح لكل طالب بالتسجيل في الجامعة التي يرغب في الدراسة فيها. وعندما تنتهي الامتحانات وتكون النتائج على وشك الإعلان، يذهب الطلاب للبحث عن أسمائهم للتعريف بأنفسهم… وبناءً على نتائج اختباراتهم التحصيلية لمعرفة ما إذا كان الطالب قادراً على الحصول على التقييم كان عليه أن التسجيل في الجامعة المطلوبة أم لا.

موعد ظهور نتائج قياس الأداء في المملكة العربية السعودية

ويختلف موعد نشر نتائج الأداء للعام الدراسي الجديد 1445 باختلاف مستوى المشاركين في الامتحان الذين نجحوا فيه، ويتم على مرحلتين: اقرأ أيضًا:

  • بالنسبة للطلاب الجدد الذين أدوا اختبارات الأداء للعام الجديد، ستكون النتائج متاحة اعتبارًا من 17 يونيو.

  • وستكون نتائج المرحلة الثانية من الاختبارات التحصيلية لعام 1445 متاحة للطلاب المهتمين وأولياء الأمور اعتبارًا من بداية شهر يوليو من العام المقبل وتحديدًا من اليوم الأول من الشهر.

أهمية اختبارات الأداء للطلاب

تعتبر الاختبارات التحصيلية مهمة جداً للطلاب المتقدمين للجامعات لأن هذه الاختبارات تحدد مصير الطلاب الذين يتخرجون من الثانوية العامة، وبدون اجتياز الاختبار التحصيلي لن يتمكن الطالب من دخول كلية أحلامه لزيارتها.

هو شرط وضعته الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية للسماح لأي طالب اجتاز المرحلة الثانوية بالالتحاق بأي من مؤسسات التعليم العالي التي يختارها، وذلك من خلال الشروط التي وضعتها وزارة التعليم واجتياز الاختبارات .

متطلبات أداء اختبار الأداء للالتحاق بالجامعة 1445

عند التقدم للالتحاق بإحدى الكليات، قد يُطلب منك اجتياز الاختبارات التي تحددها تلك الكلية، سواء كانت اختبارات عقلية أو مجرد اختبارات تعتمد على الحفظ، وذلك وفقًا لتلك المحددة لشروط القبول في الكلية للحصول على الدرجات الكافية.

تحدد هذه الاختبارات مستوى الطالب سواء كان مستوى ذكائه أو مستوى حفظه وفهمه للمواد التي سبق أن درسها في المرحلة الثانوية. كل ذلك تمهيداً لدخول الطالب إلى الجامعة بشكل عام، ويجب على الكلية التي يرغب الالتحاق بها في المملكة بشكل خاص وبشكل عام أن تتوفر فيها الشروط التالية ليتمكن من اجتياز الاختبارات التي يطورها منسوبو المؤسسات التعليمية:

  • بادئ ذي بدء، يجب أن تكون واحدًا من أولئك الذين أكملوا تعليمهم الثانوي بالكامل. هذا مطلب أساسي. وغني عن القول أنه لا يمكنك التقدم للالتحاق بجامعة معينة مسبقًا أو ببساطة التقدم للاختبار التحصيلي لإكمال مرحلة الثانوية العامة بشكل كامل وإعلان نتائجك هناك.

  • يجب دفع رسوم الامتحان بالكامل لضمان قبول طلبك للاختبارات التحصيلية للقبول في الجامعات السعودية.

  • كما يجب عليك حضور مواعيد اختبارات الأداء لكل مادة تحددها وزارة التعليم السعودية.

  • للتأكد من اجتياز اختبار الأداء بشكل صحيح دون الحاجة إلى أداء الاختبار مرة أخرى، يجب تحقيق الحد الأدنى من مستوى النجاح في الاختبارات.

  • يحق لك إعادة امتحانات الأداء في نفس المادة التي امتحنت فيها عدة مرات بموافقة الجامعة، ولكن بحد أقصى خمس مرات لامتحان الأداء باللغة العربية.