متى تخلص الإجازة؟! بداية الدراسة بعد عيد الفطر – تعميم التعليم السعودي

متى تنتهي العطلة وتبدأ الدراسة بعد عيد الفطر؟ لأن جميع أولياء الأمور والطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة مهتمون بمعرفة موعد الدراسة مرة أخرى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثالث والأخير للحصول على إجازة. ولذلك سنقوم بعرض موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية عبر موقعنا.

متى تنتهي العطلة وتبدأ الدراسة بعد عيد الفطر؟

وتنتهي إجازة عيد الفطر للطلبة في كافة المراحل التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 5 شوال الموافق 14 أبريل، وتبدأ الدراسة فعليا صباح يوم الاثنين 6 شوال و15 أبريل 2024م، بحسب ما أشارت إليه وزارة التعليم السعودية في التقويم الأكاديمي.

تجدر الإشارة إلى أن الطلبة في جميع مدارس السعودية حصلوا على ما يقارب 17 يوما متتالية إجازة عيد الفطر استعدادا لبدء الفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي الحالي 1445/ 2024م، حسب التقويم الدراسي المعلن من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وزارة التربية والتعليم.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية

مع انتهاء إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، تعلن وزارة التعليم عن بداية الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي 1445هـ، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 1556هـ اعتباراً من الأحد 14 صفر، الموافق 18 أغسطس 2024م.

منحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إجازة عيد الفطر لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية لمدة 17 يومًا متواصلة، بدأت في منتصف شهر رمضان المبارك، وتنتهي بعد العيد وعيد الفطر. عطلة نهاية الأسبوع وما بعدها.