متى تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني

متى تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني؟ ويعتبر هذا اليوم يوم تأسيس الدولة السعودية الحالية التي انقسمت إلى مناطق عديدة واتحدت تحت علم المملكة العربية السعودية الحالي منذ 93 عاماً، وتحتفل المملكة بيومها الوطني الثالث والتسعين في عام 2023. وسيتم إبراز ال في هذا المقال عندما تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني.

متى تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني؟

المملكة العربية السعودية تحتفل… الثالث والتسعون، السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق اليوم الثامن من العام الهجري ربيع الأول 1445م، إن هذا اليوم الذي تم توحيد المملكة فيه عام 1932م وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، له أهمية كبيرة لدى السعوديين. تخليد الدوائر والمؤسسات الحكومية ذكرى هذا الحدث الكبير، وتتنوع الاحتفالات من تحية علم المملكة وعرضه على الشرفات والمؤسسات، إلى تنظيم الاحتفالات والأغاني الوطنية، وعرض صور ورايات رموز الدولة، وغيرها من العروض الرمزية. فرحة بهذه المناسبة الوطنية.

سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية في عام 1932 بيد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله بعد أن تحولت إلى ممالك منفصلة تحت اسم “مملكة نجد وملحقاتها”. م، وقام الملك عبد العزيز بتوحيد هذه الممالك وغير أسمائها إلى مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. ومنذ ذلك الحين والمواطنون السعوديون يحتفلون بهذا الحدث العظيم وعمت الفرحة جميع أنحاء المملكة.

جوانب من احتفالات اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي يومًا وطنيًا يتم الاحتفال به بعدة طرق في مختلف أنحاء المملكة، ومن أبرز فعاليات الاحتفال المخطط لها لعام 2023م ما يلي

  • فعاليات العرض الجوي وتشارك مجموعة من الطائرات العسكرية في أداء عروض جوية مختلفة في مناطق مختلفة في سماء المملكة.
  • فعالية المسيرة العسكرية ومن المخطط أن يكون عرضاً عسكرياً أصيلاً يبلغ طوله أكثر من ألف متر، ويشارك فيه مجموعة من الآليات العسكرية تقودها الخيول بالإضافة إلى الفرق الموسيقية.
  • فعاليات العرض البحري.
  • أحداث الألعاب النارية يقام في أكثر من خمسة عشر ا في جميع أنحاء المملكة.
  • فعالية نادي الهجن هدفها هو تطوير الهوية الوطنية والتفرد والتراث.
  • حدث التصوير بالطائرة بدون طيار.
  • فعالية “فخر الوطن”. تنظمه وزارة الداخلية السعودية.
  • أحداث الحفل ويتضمن حفلاً جماعياً وفعاليات موسيقية أخرى يؤديها فنانون عرب مثل رابح صقر ومحمد عبده وماجد المهندس.
  • حدث جدة التاريخي وباعتبار أن جدة كانت أحد مواقع التراث العالمي المعتمدة من منظمة اليونسكو منذ القدم، فإننا نسلط الضوء على أبرز الشواهد على التاريخ الوطني للمملكة العربية السعودية.

شعار اليوم الوطني السعودي 2023

يحمل اليوم الوطني الثالث والتسعون للمملكة العربية السعودية شعار “نحلم ونحقق”، بحسب الإعلان الذي أطلقه المستشار تركي بن ​​عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه. وقد تم اختيار الشعار لأن المملكة مقبلة على تحقيق رؤية 2030 التي أطلقتها منذ فترة، وتسعى مع مرور الوقت إلى تحقيق ذلك في مختلف مجالات الحياة سواء على المستوى البشري أو الفني أو الاقتصادي أو الحضري.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي؟

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ 93 في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، وبناءً على هذا التاريخ فإن عدد الأيام المتبقية للاحتفال بهذا اليوم في عام 2023 هي كما يلي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي؟

ننصحك بقراءة المقالات التالية

ونتيجة لذلك، تم الاعتراف متى تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني؟نواصل بذكر شعار اليوم الوطني لعام 2023م وإضافة مؤقت لمعرفة عدد الأيام المتبقية على اليوم الوطني السعودي.