متى العيد الوطني العماني 2023 العد التنازلي

ما هو موعد العد التنازلي لليوم الوطني العماني 2023؟ يعتبر هذا الاحتفال من أهم المناسبات الوطنية والقومية لسلطنة عمان العربية، حيث يحيي ذكرى هزيمة الغزاة البرتغاليين الذين حاولوا السيطرة على موانئ عمان. وباعتباره أحد المصادر الرئيسية للنشاط الاقتصادي في البلاد، يهتم ال بمعرفة موعد حلول اليوم الوطني العماني في عام 2023م، بالإضافة إلى أنه يتضمن عدادًا زمنيًا يوضح التاريخ الدقيق حتى هذا التاريخ. العيد الوطني العماني.

اليوم الوطني العماني

العيد الوطني العماني هو اليوم الذي ثار فيه الإمام سلطان بن سيف بجيشه وطرد البرتغاليين من كامل الأراضي العمانية، وذلك في 18 نوفمبر 1650م، بعد أن ثبتوا وجودهم هناك وموانئها. فترة طويلة منذ أوائل القرن السادس عشر وبذلك تكون دولة عمان أقدم دولة عربية مستقلة على الإطلاق وبهذه المناسبة يتم الاحتفال بذكرى استقلال دولة عمان كل عام بإقامة كافة أنواع الاحتفالات، المسيرات والألعاب النارية وسباقات الهجن وسباقات الخيل، ويقام العرض العسكري بما في ذلك المظاهرات كل 5 سنوات، ويعتبر اليوم الوطني العماني عطلة رسمية لكامل الحكومة والقطاع الخاص.

ما هو موعد اليوم الوطني العماني 2023؟

اليوم الوطني العماني هو اليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل عام، ويوافق العيد الوطني العماني 2023م يوم السبت 18 نوفمبر الموافق 4 جمادى الأولى من عام 1445. آه.ومن أجل الاحتفال بهذا اليوم، أعلنت الجهات الرسمية يوم السبت 18 نوفمبر 2023 عطلة رسمية، كما أعلنت أنه يمكن للناس المشاركة في كافة الاحتفالات والفعاليات التي ستقام في هذا اليوم.

فعاليات اليوم الوطني العماني

بمناسبة اليوم الوطني العماني تقام مجموعة من الاحتفالات والفعاليات حيث حصلت دولة عمان على استقلالها عن البرتغاليين عام 1650م وهي أقدم دولة عربية تحصل على الاستقلال. ويمكن التعرف على الأنشطة المهمة التي سيتم القيام بها في هذا اليوم من خلال

  • المسيرات.
  • يتم إطلاق الألعاب النارية.
  • تنظيم سباقات الهجن.
  • عروض الخيل.
  • العرض العسكري (يقام هذا العرض كل 5 سنوات فقط).

كم من الوقت يتبقى حتى العد التنازلي لليوم الوطني العماني 2023؟

الموعد الدقيق لليوم الوطني العماني هو تاريخ ثابت من كل عام وهو 18 نوفمبر من كل عام. وهو عيد ذكرى استقلال دولة عمان، أقدم دولة عربية مستقلة. انتهى الوقت المتبقي حتى اليوم الوطني العماني 2023. مع العد التنازلي التالي

كم من الوقت حتى العيد الوطني العماني 2023؟

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

ونتيجة لذلك، تم الاعتراف به ما هو موعد العد التنازلي لليوم الوطني العماني 2023؟ ومع إضافة مؤقت يوضح الوقت المتبقي حتى اليوم الوطني العماني، يمكن التعرف على الفعاليات والمهرجانات التي تقام، بالإضافة إلى أهم المعلومات حول هذا الحدث.