متى السنة الهجرية 1446 بالتاريخ الميلادي؟.. موعد استطلاع هلال شهر محرم

متى يكون العام الهجري 1446 بالتقويم الميلادي. المسح القمري لشهر محرم الحرام حتى بداية العام الهجري القادم، وهناك عطلة رسمية للاحتفال برأس السنة الهجرية في معظم الدول وفي سياق ذلك تم التوضيح باستخدام الحسابات الفلكية حول موعد بدء العام الجديد هذا العام ورأس السنة الجديدة.

متى يكون العام الهجري 1446 بالتاريخ الميلادي؟

تشير الحسابات الفلكية إلى أن الموعد الجديد وبداية شهر محرم الحرام رأس السنة الهجرية سيوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024 بالتقويم الميلادي، إلا أن القرار النهائي سيتم اتخاذه بعد رؤية الهلال من خلال المؤسسات الدينية من مختلف دول العالم تجدر الإشارة إلى أن شهر المحرم هو أحد الأشهر الأربعة الحرم، فهو ثالثها. المحرم وشهر رجب.

موعد رؤية هلال شهر محرم الحرام

ستفتح المؤسسات الدينية في شهر محرم الحرام يوم الجمعة الموافق 29 ذي الحجة بالتقويم الميلادي 5 يوليو من قبل الهيئات الشرعية الموزعة في مختلف الدول العربية والإسلامية ووفقا لهذه الرؤية تاريخ البداية سوف تتضح رؤية العام الهجري وبداية شهر المحرم، وإذا تأكدت الرؤية ستكون بداية رأس السنة الهجرية يوم السبت 6 يوليو، إذا تعذرت الرؤية فهذا يعني أن يوافق شهر ذي الحجة هذا العام 30 يومًا، لذا فإن بداية رأس السنة الهجرية ستكون يوم الأحد 7 يوليو.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية في مصر

بعد إعلان الحسابات الفلكية عن بداية شهر محرم الحرام، بدأت التساؤلات حول موعد عطلة رأس السنة الميلادية، لأن الحكومة المصرية تمنح إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، وفي إطار ذلك يتم تحديد المواعيد كشف مجلس الوزراء عن العطلات الرسمية، بما في ذلك عطلة رأس السنة الجديدة التي تصادف هذا العام يوم الاثنين 8 يوليو وبالتقويم الهجري 2 محرم.