متى اقدر استفيد من تخفيض المخالفات المتراكمة؟! إيفاء توضح

متى يمكنني الاستفادة من الحد من المخالفات المتراكمة؟ وكانت هيئة المرور قد أعلنت في وقت سابق عن التنفيذ الحالي لمشروع جديد يهدف إلى تقليل قيمة المخالفات المرورية المجمعة للسائقين في المملكة العربية السعودية بنسبة تصل إلى 50%، وتوضيح متى يبدأ التطبيق وإلى متى لذلك سنقدم من خلال موقعنا خطوات الاستعلام عن مخالفات منصة إيفا.

متى يمكنني الاستفادة من الحد من المخالفات المتراكمة؟

أوضحت إدارة المرور المختصة في المملكة العربية السعودية أن الهدف من تخفيض السرعات هو زيادة الوعي بأهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية، وبالتالي الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم.

كما أوضحت إدارة المرور أنه سيتم تخفيض قيمة المخالفات المرورية المتراكمة المفروضة على السائقين بنسبة 50%، وذلك بهدف دعم كافة فئات المجتمع، والالتزام بالتقليل من المخالفات المرورية القديمة التي سيستغرقها التحصيل حتى 18 أبريل 2024.

بالإضافة إلى ذلك، ستستمر حملة تقليل التغيرات المرورية المتراكمة لفترة محدودة 6 أشهر، بدءاً من تفعيلها في 18 أبريل، وستتاح للناس فرصة دفع المخالفات كاملة أو دفع كل غرامة على حدة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة Evaa

تقدم منصة إيفاء خدمة مسح المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية، حيث أنها المنصة الوطنية للمخالفات في المملكة.

  1. قم بالدخول إلى منصة إيفا الرسمية.من هنا“.
  2. ثم قم بإدخال رقم الهوية أو رقم الحدود في الحقل المخصص له لإجراء البحث.
  3. ثم قم بتدوين رقم المخالفة أو تاريخ الميلاد في الحقول المخصصة لكل منها.
  4. ثم انقر فوق الزر “طلب”.
  5. ستظهر صفحة أخرى بها تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة ضد صاحب التسجيل.
  6. ويمكن بعد ذلك دفع تكاليف المخالفة بالكامل أو يمكن دفع رسوم كل مخالفة على حدة.
  7. اختر طريقة الدفع وأدخل معلومات الدفع كما هو مطلوب.

تعتبر خدمة التحقيق في المخالفات المرورية في السعودية من أكثر الخدمات استخداماً في الآونة الأخيرة، ويأتي ذلك مع الإعلان عن تطبيق الأمر الملكي الصادر بتخفيض 50% من إجمالي قيمة المخالفات المرورية المتراكمة.