متى اعلان نتائج البيام 2024 في الجزائر؟.. “التربية الوطنية” تحدد موعد نتيجة شهادة التعليم المتوسط

أجابت وزارة التربية الوطنية في الجزائر متى سيتم إعلان نتائج 2024 في الجزائر؟ جميع الطلاب ينتظرون نتائجهم لأنها من الأشياء المهمة التي ينتظرونها بفارغ الصبر لأنها بوابة لهم للتعليم العالي والتعليم الثانوي كما يوجد لدى الوزارة رابط إلكتروني على أن يمكنهم استخدامه الآن للاستعلام عنها النتائج.

متى سيتم إعلان نتائج 2024 في الجزائر؟

انتشرت أخبار كثيرة حول موعد 25 يونيو، يبدأ عند الساعة الرابعة مساءاً، لكن إذا صح هذا الخبر فعلى الوزارة إعلان النتيجة في اليوم التالي منذ الرابع والعشرين من الشهر، لأن هذا التاريخ خطأ ولكن تجدر الإشارة إلى أن آخر موعد لظهور النتيجة هو 29 يونيو أي يمكن أن يكون قبل ذلك التاريخ أو حتى بعده، وينتظر الجميع الآن كل الأخبار المتعلقة به والتي تبدأ من 53% إلى 86% وتختلف من مركز لآخر بحسب ما نشر في الجريدة الرسمية.

بحث حول نتائج التعليم الثانوي في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر عن وجود رابط إلكتروني مرتبط بمكتب الامتحانات الوطنية، ويمكن للطلاب الآن استخدامه بسلاسة ودون عوائق، وقد حددت بعض الخطوات التي يتم اتباعها في ذلك، وهي كما يلي: يتبع:

  • سجل أولا في موقع المكتب الوطني للمسابقات والاختبارات bem.onec.dz.
  • ثم يقوم الطالب باختيار خدمة النتائج.
  • الضغط على أوراق نتائج التعليم الثانوي.
  • ثم يقوم بتدوين المعلومات المطلوبة في الصفحة بما في ذلك كلمة المرور ورقم التسجيل.
  • ثم اضغط على مربع إظهار النتائج.
  • ستظهر بعد ذلك كافة تفاصيل النتيجة.

نتيجة الدفع عن طريق الرسائل القصيرة

يتم إرسال رسالة قصيرة برقم تسجيل الطالب إلى الرقم 6262. وفور ظهوره وإعلانه ستصلك رسالة برقم التسجيل الذي أرسلته مع درجة الطالب ونتيجته. وهذه هي الطريقة الأسهل التي يمكن استخدامها عند السؤال بدون خطوات إلكترونية.