متى اعلان نتائج البكالوريا 2024 الجزائر.. تعرف على الموعد حسب وزارة التربية 

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، جدول تقديم نتائج امتحان البكالوريا إلى المركز الوطني للتحصيل. وبحسب المنشور الرسمي فإن نتائج البكالوريا لسنة 2024 سيتم تسليمها يومي 13 و14 يوليوز، وأكد وزير التربية الوطنية أن النتائج ستكون متاحة للعموم في أجل أقصاه 20 يوليوز المقبل. وسيكون الموعد المتوقع لإعلان النتائج من 15 إلى 20 يوليو التالي.

نسب النجاح في البكالوريا 2024 الجزائر

وفيما يتعلق بنسب النجاح في البكالوريا لسنة 2024 تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي من قبل الأساتذة. وبحسب هذه المنشورات فقد جاءت نسب النجاح في البكالوريا لكل مادة على النحو التالي: الرياضيات 71%، تكنولوجيا الرياضيات 65.76%، اللغات الأجنبية 62%، الآداب والفلسفة 51%، العلوم التجريبية 49%، الآداب بنسبة 43.65%، والإدارة والاقتصاد بنسبة 34%.

نسب النجاح حسب الشعبة في البكالوريا 2024

التصحيح الرابع

من جهة أخرى، يعتزم المركز الوطني للتحصيل إجراء عملية التصحيح الرابعة لأوراق امتحانات البكالوريا. وإذا كان هناك اختلاف أكثر من 8 نقاط، تحال الورقة إلى التصحيح الرابع. سيتم دعوة الأساتذة للمشاركة في هذه المرحلة النهائية من عملية التصحيح، وهذه هي المرحلة التي سيتم بعدها إعلان النتائج، ولن يدخل هذه المرحلة جميع الطلاب.

وتندرج هذه الإجراءات في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المعنية لضمان العدالة والدقة في عملية تصحيح البكالوريا، وتهدف إلى التأكد من صحة النتائج وتوفير بيئة عادلة للطلبة و20 بعد انتهاء التصحيح الرابع، إذا وستشكل هذه النتائج مفتاحا لمستقبل تعليمهم الأكاديمي والمهني الذي يعد خطوة حاسمة في عملية التعليم العالي والتأهيل الأكاديمي

إن الحصول على شهادة البكالوريا يمكّن الطلاب من الالتحاق بالجامعات والكليات والمعاهد العليا، حيث تتاح لهم الفرصة لمواصلة تعليمهم واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لمستقبل مهني ناجح والحصول على التطور في الجزائر، وهو يعكس مستوى الثقافة العامة و الأداء الأكاديمي للطالب، مما يزيد من فرص حصوله على وظيفة جيدة ومرموقة.