متى أعرف جنس الجنين وما هي الطرق المبكرة للتعرف على جنس الجنين

متى أعرف جنس الجنين؟ كثيراً ما يسأله البعض، لأن الكثير من النساء يطول وقت الحمل، بالإضافة إلى شوق الأهل والأحباء لمعرفة جنس الجنين، لذلك في هذا المقال نجيب على السؤال: متى أعرف جنس الجنين؟ الجنين؟ ما هي الطرق اللازمة لمعرفة جنس الجنين؟

فترة الحمل

يحدث الحمل عندما يتم تخصيب الحيوان المنوي والبويضة بعد خروجهما من المبيض أثناء الإباضة، وبعدها تنتقل البويضة المخصبة إلى قاع الرحم، حيث تلتصق بجدار الرحم، ومن هناك تبدأ الرحلة. خلال فترة الحمل، والتي تمر بالعديد من التغيرات، وعادة ما يستمر الحمل الكامل لمدة 40 أسبوعًا. تشمل الأعراض الشائعة للحمل تأخر الدورة الشهرية عن الموعد المحدد لها، والصداع، وحرقة المعدة، وتشنجات المعدة، والقيء، وغثيان الصباح، والإمساك. كما يجب على المرأة الحامل أن تهتم بصحتها جيداً من خلال التأكد من تناول الأدوية اللازمة والاستمرار في إجراء الفحوصات الدورية مع الطبيب حتى تتأكد من صحة وسلامة الجنين. [1]

متى أعرف جنس الجنين؟

والسؤال الذي تطرحه المرأة الحامل على نفسها: متى سيأتي اليوم الذي أعرف فيه جنس الجنين؟ بالإضافة إلى السؤال الشائع الذي تطرحه جميع النساء الحوامل على الآخرين بعد معرفتهن بحملهن وهو: هل تنتظرين ولداً أم فتاة؟

البعض يحب الإثارة لعدم معرفة جنس الجنين حتى يوم الولادة، بينما البعض الآخر لا يستطيع الانتظار ويرغب في معرفة جنس الجنين في أسرع وقت ممكن، ورغم أن الطبيب بالتأكيد هو الوحيد الذي يستطيع تحديد جنس الجنين. جنس الجنين. تحديد جنس الجنين بشكل موثوق وثقي، إلا أن الكثير من الناس يقومون بالتنبؤ بجنس الجنين بناءً على عدة خرافات وعدة عوامل، ومن هذه التنبؤات ما يلي:

  • طبيعة الرغبة الشديدة في الطعام: الرغبة الشديدة في تناول الطعام هي الأطعمة التي تشتهيها المرأة الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل. إذا كانت المرأة الحامل تشتهي الطعام المالح، فهي حامل بولد، وإذا كانت تشتهي الطعام الحلو، فهي حامل ببنت. .
  • الشهية: إذا كانت المرأة الحامل ذات شهية مفتوحة فإنها ستحمل بذكر، لأن هرمون التستوستيرون الزائد الذي يفرز أثناء حمل الصبي يزيد الشهية.
  • شكل بطن المرأة الحامل: يمكن أيضاً التنبؤ بجنس الجنين من شكل بطن المرأة الحامل، فإذا كان بطن المرأة الحامل منخفضاً فإنها ستحمل بولد، أما إذا كان بطن المرأة الحامل مرتفعاً فإنها ستحمل بولد. سوف تصور فتاة.
  • معدل ضربات قلب الجنين: يُعتقد أنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يعني أن جنس الجنين فتاة.

وعلى الرغم من أن هذه الطرق تبدو ممتعة ومسلية، إلا أنها لا تعتمد على أي علم أو دراسات أو أبحاث تدعمها، والطريقة الوحيدة لمعرفة متى يمكن تحديد جنس الجنين بشكل موثوق وأكيد هي من خلال الطبيب باستخدام طرق مختلفة. الاختبارات، ومن هذه الاختبارات الموجات فوق الصوتية؛ لا يستطيع الطبيب التنبؤ بنوع الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية والموجات فوق الصوتية قبل أربعة عشر أسبوعًا. [2]

الطرق المبكرة لتحديد جنس الجنين

عندما يتعلق الأمر بتحديد جنس المولود فمن الأفضل الابتعاد عن التوقعات الشعبية القديمة، لأنها خالية تماماً من الحقيقة، وإذا كانت التنبؤات صحيحة فهي مجرد صدفة بحتة، فهنا نتعرف على أهم الطرق المبكرة والمبتكرة لمعرفة متى يمكن تحديد جنس الجنين وما هو جنس الجنين. [2]

التخصيب في المختبر مع تحديد الجنس

عند إجراء التلقيح الاصطناعي يمكن اختيار جنس الجنين ذكراً أو أنثى، ويساعد التلقيح الاصطناعي في الإخصاب من خلال دمج البويضة الناضجة مع الحيوانات المنوية خارج الجسم، وبعد الإخصاب يتم إرجاع البويضة إلى الرحم. اختيار جنس الجنين أثناء التلقيح الاصطناعي دقيق بنسبة 99%.

اختبارات ما قبل الولادة غير الغازية

يمكن إجراء هذا الاختبار اعتباراً من الأسبوع العاشر من الحمل، حيث يتم التحقق من عدد كروموسومات الجنين ويمكن تحديد ما إذا كان الجنين مصاباً بمتلازمة داون، وذلك يتم عن طريق أخذ عينة دم من المرأة الحامل، والتي يتم إرسالها إلى أحد المختبرات للفحص بالإضافة إلى فحص الحمض النووي حيث يتم فحص الكروموسومات ويمكن أيضاً استخدام هذا الاختبار لتحديد جنس الجنين بدقة كبيرة.

أخذ عينات من خلايا المشيمة

يعد أخذ عينات من الخلايا المشيمية أحد الاختبارات الجينية المستخدمة لتحديد ما إذا كان الجنين مصابًا بمتلازمة داون. يكشف هذا الاختبار المعلومات الوراثية للجنين ويكشف أيضًا عن جنس الجنين. ويمكن إجراء الاختبار أيضًا في الأسبوع العاشر أو الثاني عشر من الحمل.

دراسة السائل الأمنيوسي

هو فحص يهدف إلى تشخيص اضطرابات نمو الجنين وتحديد جنس الجنين، ويمكن إجراؤه في الأسبوع الخامس عشر أو الثامن عشر من الحمل ومدة الفحص 30 دقيقة. ويتم إجراء هذا الاختبار أيضًا على النحو التالي: يقوم الطبيب بفحص المرأة الحامل بالموجات فوق الصوتية لتحديد وضع الجنين في الرحم، وبعد ذلك يقوم بإدخال إبرة رفيعة عبر البطن لأخذ عينة من السائل الأمنيوسي. إلا أن هذه الدراسة تعتبر خطيرة لأنه من الممكن أن تسبب تشنجات أو كدمات أو بقع لدى المرأة الحامل، كما أن هناك احتمالية للإجهاض.

اختبار الموجات فوق الصوتية

الفحص بالموجات فوق الصوتية، المعروف باسم الموجات فوق الصوتية، هو اختبار روتيني أثناء الحمل. يتم استخدامه للتحقق من نمو وصحة الجنين بشكل روتيني. بمساعدة الأبحاث يمكن معرفة جنس الجنين مباشرة في الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

وأخيراً بعد معرفة فترة الحمل ومتى سأعرف جنس الجنين، نعود ونكرر الابتعاد عن الخرافات والمعتقدات الشائعة التي كانت متداولة منذ فترة طويلة حول تحديد جنس الجنين، لأن الخطوة الأكيدة والموثوقة هي زيارة الطبيب، وهو بالطبع سيقرر متى يمكن تحديد جنس الجنين، بالإضافة إلى أنه يحدد جنس الجنين في الوقت المناسب.