مترميش هدومك.. طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس بمكونات متخطرش على بالك هترجع كأنها جديدة 

تهتم الكثير من ربات البيوت بمعرفة الطرق الصحيحة لإزالة بقع الكلور والتي تشكل إزعاجاً كبيراً لهن حيث أنها تشكل بقعاً قوية تلحق الضرر بالملابس. لذلك نعرض في هذا التقرير أهم الطرق المنزلية الفعالة التي ستساعد جميع ربات المنزل على التخلص من هذه المشكلة بسرعة وبدون خلطات غريبة أو مساحيق باهظة الثمن مع مكونات ومواد تنظيف من المنزل. ومن المعروف أن المشكلة تنتج عن سكب ولو كمية قليلة من الكلور على قطعة من القماش، فيبهت لون الملابس وهذا يتطلب تحركاً سريعاً حتى لا تضيع هذه الملابس وبالتالي يمكن إعادة استخدامها. متنوع.

إزالة بقع الكلور من الملابس

من السهل جدًا إزالة بقع الكلور من الملابس من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي من خلالها يمكنك بسهولة إزالة البقع الناتجة عن سقوط الكلور أو سكبه والقضاء على اللون الشاحب الناتج عنه من خلال اتباع أي من الطرق التالية والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذه المقالة. التقرير.

الخل لإزالة بقع الكلور

ويعتبر من أهم وأفضل الطرق للتخلص من مشكلة بقع الكلور القوية على الملابس مهما كانت قوتها. لإزالة بقع الكلور من الملابس يمكنك اتباع الخطوات التالية

  • تحضير كوب من الخل.
  • املأ حوض الاستحمام بكمية مناسبة من الماء الفاتر.
  • نقع الملابس في الماء والخل لمدة زمنية معقولة تصل إلى نصف ساعة.
  • ثم قومي بشطف الملابس جيداً بالماء وغسلها في الغسالة. ستلاحظين أنه قد عاد إلى لونه الأصلي وأزيلت عنه بقعة الكلور بشكل كامل.

إزالة بقع الكلور مع ثيوكبريتات الصوديوم

  • يعتبر ثيوكبريتات الصوديوم من المواد القوية التي يمكن شراؤها من طبيب الأعشاب أو من المتاجر التي تبيع المنظفات أو المواد الكيميائية. يستخدم لإزالة بقع الكلور من الملابس.

يمكنك تحضير محلول مكون من ملعقتين كبيرتين من ثيوكبريتات الصوديوم وكمية من الماء الفاتر (ما يصل إلى لتر)، ثم نقع الملابس في هذا المحلول والانتظار لبعض الوقت حتى تزيل البقع بشكل كامل.