متجاوزا روني وجيرو.. ميتروفيتش الهلال يواصل ثلاثياته في تصفيات اليورو

حقق ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم منتخب صربيا وفريق الهلال السعودي، إنجازا جديدا مع منتخب بلاده خلال المباراة مع ليتوانيا (الأحد).

تقدمت صربيا على ليتوانيا 3-1، في الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، بثلاثية سجلها ألكسندر ميتروفيتش في الدقائق 21 و32 و43.

وصل ميتروفيتش إلى 55 هدفًا دوليًا في مسيرته، متغلبًا على الإنجليزي واين روني (53 هدفًا)، ثاني أفضل هداف في تاريخ إنجلترا، والفرنسي أوليفييه جيرو (54 هدفًا)، أفضل هدافي فريق روسترز على الإطلاق.

وأصبح هذا الهاتريك هو الثاني لميتروفيتش في سبتمبر الماضي، بعد أن سجل ثلاثية مع الهلال في مرمى الاتحاد، ليقود الزعيم للفوز 4-3 في الروشن في بداية الشهر بدوري المحترفين.

وعلى المستوى الدولي، يعد هذا هو الهاتريك الثالث لميتروفيتش في مسيرته مع المنتخب الصربي، بعد أن سجل 3 أهداف في مباراتين سابقتين.

وجاءت الثلاثية الأولى لميتروفيتش في الفوز الودي على بوليفيا 5-1، في 9 يونيو 2018، فيما جاءت الثانية أمام السويد في الفوز 4-1 في دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، في 24 سبتمبر من العام الماضي.

يذكر أن ميتروفيتش انتقل إلى الهلال قادماً من نادي فولهام الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023 مقابل 50 مليون يورو بعد جولة طويلة من المفاوضات.