متا يوم العيد؟! موعد بداية عيد الفطر المبارك في السعودية

يعتبر موعد بدء عيد الفطر في المملكة العربية السعودية محط اهتمام الموظفين في القطاعين العام والخاص. موعد العيد بعد نهاية شهر رمضان المبارك، وسيكون ذلك من خلال تأكيد رؤية هلال شوال، وهيئة الأرصاد الجوية تتابع السماء، ومن خلال موقعنا سنقوم بتوضيح عدد أيام عيد الفطر – عطلة الفطر .

موعد بدء عيد الفطر في السعودية

حددت هيئة الأرصاد الجوية والجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية أول أيام عيد الفطر المبارك، وهو الأربعاء الموافق 10 إبريل 2024م، كما سيتم رؤية هلال شهر شوال يوم الاثنين 8 إبريل الموافق 2024م. إلى 29 رمضان 1445هـ.

عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أن بدء الإجازة الحكومية لجميع الموظفين يبدأ عند انتهاء الدوام اليوم الخميس 25 رمضان، ويستمر حتى 5 شوال 1445هـ، أي 10 أيام إجازة.

بينما في القطاع الخاص يحصل العاملون على الإجازة من 29 رمضان إلى 4 شوال 1445 هـ، أي أن الإجازة تستمر 4 أيام فقط، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع.

يستعد أبناء الأمة الإسلامية في كافة دول العالم لاستقبال عيد الفطر المبارك، ويكون ذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وبدء الاستعدادات للعيد- لأداء الصلاة وأيضاً لتذكر سنة العيد التكبيرات.