“مبروووك للمصريين” .. رجل أعمال مصري مشهور ينشئ أكبر مجمع لصناعات الأغذية الزراعية في الشرق الأوسط باستثمارات 300 مليون دولار

أعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، بالتعاون مع مستثمر أجنبي، عن إنشاء أعمق مجمع للإنتاج الزراعي الغذائي في الشرق الأوسط باستثمارات تقدر بنحو 300 مليون دولار، وذلك بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي ووزير الصناعة أحمد سمير وكذلك الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة ورئيس مجلس إدارة MAFI رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة. لإنتاج المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى ممثلي الشركات العالمية التي، في إطار صناعة الأغذية الزراعية، تزود المصانع في جميع أنحاء العالم بتطبيق أحدث التقنيات.

وكشف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أن هذا المجمع تابع لشركة مافي لإنتاج الحاصلات الزراعية ويقع على مساحة 154 ألف متر مربع بمدينة صناعة السادات التابعة لشركة السويدي الصناعية. تضم الشركة خمسة مصانع على رأسهم مصنعين يعتبران الأكبر في مصر بالإضافة إلى تطوير زيوت الموالح ويعتبر المصنع الأول في الشرق الأوسط في مجال تجميد وتجفيف الخضار والفواكه. بالإضافة إلى ذلك، فهو أكبر مصنع لتجميد الفواكه والخضروات في العالم.

ينتج المجمع ما يزيد عن مائة ألف طن من المنتجات الغذائية الزراعية سنويا في المرحلة الأولى باستخدام أحدث التقنيات في العالم في مجال الأغذية الزراعية وبالشراكة مع أكبر الشركات العاملة في هذا المجال على مستوى العالم الشركتين الأمريكيتين JBT و Cabin ويتم تنفيذ المصنع والشركة الألمانية GEA، بالإضافة إلى شركة بلتون القابضة، من قبل شركة BCG الأمريكية التي تقوم بإجراء الدراسات المالية.

وكشف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن هذا المجمع يخلق أكثر من 7000 فرصة عمل شاغرة بشكل مباشر وغير مباشر ويهدف إلى تصدير أكثر من 80% من الإنتاج للخارج لتعزيز الاقتصاد المصري والمساعدة في خلق التوازن، مؤكدا أن عامل الدولار في هذا المجمع عبارة عن تمويل واستثمار أجنبي مباشر.

وقال لوكا بورديني، المدير العام لشركة جي بي تي، إن مجمع مافي للأغذية يعتبر المؤسسة التكنولوجية الأكثر تقدما في الشرق الأوسط، مسلطا الضوء على الكفاءة العالية التي يقدمها هذا المجمع للأسواق حول العالم.

كما أعرب سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة GEA بالشرق الأوسط، عن سعادته البالغة بالتعاون مع MAFI من خلال بناء أكبر المصانع في العالم وأحدث التقنيات في التجفيف بالتجميد، حيث سيساعد ذلك شركة الأغذية المصرية على مواصلة رحلتها لزيادة صادراتها إلى مصر. يقوي العالم كله. وبما أن السوق المصري سوق نمو، فهو يتمتع بعوامل عالية.