«مبروووك» خبر بمليون جنيه ليك انت ومراتك .. فرحة عارمة لأصحاب الإيجار القديم … قرار عاجل لكم يسعد القلوب 

ومؤخراً، أعلنت الحكومة المصرية زيادة قيمة الإيجار القديم. ويصاحب ذلك ارتفاع أسعار كافة السلع وغيرها، إذ تطالب الدولة بالعدالة وتحاول إعطاء أصحاب الأملاك حقوقهم حتى لا يشعروا بالظلم أو الحرمان من الحقوق المالية. ومن الجدير بالذكر أن الحكومة حددت بالفعل الأشخاص أو الفئات التي ستفرض عليها الزيادات الجديدة، وهو ما يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفته في هذا المقال.

تعديلات القيمة الجديدة على الإيجار القديم

وكما سبق أن ذكرنا، قامت الدولة بالعديد من التغييرات المهمة على نظام الإيجار القديم، حيث ركز القانون على أصحاب العقارات وأراد ضمان حقوقهم للمواطنين، وبناء على ذلك تم إدخال زيادة بنسبة 15%. والذي يضاف في نفس الوقت من كل عام مع العلم أن العمل قائم منذ مارس 2022 وها نحن في عام 2024 وقد زاد الإيجار بنسبة 15٪ في معظم أيام العام. وينطبق ذلك في الحالة التي تنطوي على استخدام الشقة أو الأرض بشكل عام في شيء آخر غير ما تم الاتفاق عليه، سواء لأغراض اجتماعية أو تجارية، كما يعتبر ذلك مخالفة للقانون والعقد المبرم سابقاً.

هل يحق للمالك طرد المستأجر؟

كما أوضحت الجهات المعنية أنه لا يحق لصاحب العقار إخلاء المستأجر من العقار إلا إذا أخل بالعقد أو ألحق أضرارا بالمبنى، وفي حال عدم إخلاء المستأجر الشقة، يحق للمالك التدخل القضائي للمطالبة.