ما هي عملة باراغواي

العملة الحالية لباراجواي هي الغواراني الأوروغواي، لكن هذا لا يعود إلى زمن طويل. باراجواي في ذلك الوقت.

السؤال “ما هي عملة باراجواي؟” ومن الأسئلة التي شغلت عددا كبيرا من الناس أن ذلك يرجع إلى أنها من الدول القوية على المستوى الاقتصادي داخل قارة أمريكا الجنوبية.

يشار إلى أنه تم تداولها بدلا من هذه العملة في الفترة ما بين عامي 1960م و1982م… قبل أن يتم تداولها مرة أخرى وإلغاء الدولار. أما العملة التي تم تداولها قديما في باراغواي فهي البيزو، والتي انتهى استخدامها منذ عام عام 1943، وفيما يلي سنعرض لكم العملات الحالية.

كتالوج العملات المعدنية › عملة باراجواي

بعد أن عرفنا إجابة سؤال “ما هي عملة باراجواي؟”، كان علينا أن نوضح لكم فئات هذه العملة، وهي فئة الغواراني الباراجواي وهي أكبر فئة وهي فئة 10 سنتيم وفيما يلي سوف نعرض لك كل فئة من تلك العملة على حدة.

فئة 100.000 غواراني

تعتبر فئة 100.000 غواراني أكبر فئة من العملة الباراجوايانية، وتتميز بمزيجها من اللونين الأخضر والذهبي.

إذا نظرت إلى واجهة العملة ستجد أنها تحتوي على صورة لأحد الشخصيات الباراغوايانية الشهيرة تخليداً لذكراه، مع الرقم التسلسلي للعملة والاسم الذي تنتمي إليه أما الخلف فنجد أنه تضمن صورة لسد إيتايبو بجانب العملة ذات القيمة الخاصة وهي 100 ألف غواراني.

فئة 50 ألف غواراني

تعتبر فئة 50.000 غواراني إحدى فئات ورق الميزاب، وتتميز بمزيجها من خليط من الألوان المختلفة، المتمثلة باللون الأخضر والرمادي والبرتقالي.

وإذا نظرنا إلى واجهتها الأمامية سنجد أنها تتضمن صورة لشخص مهم في باراجواي، إلى جانب الرقم التسلسلي للعملة والفئة التي تنتمي إليها.

ولا يفوتك أيضاً:

20.000 فئة غواراني

تميزت هذه الفئة بمزيجها من اللون الأزرق والرمادي. أما العكس فنجد أنه تضمن صورة لمبنى قديم مع قيمة العملة.

فئة 10.000 غواراني

تعتبر هذه الفئة إحدى الفئات الورقية للعملة الباراجوايانية، وتتميز هذه الفئة عن غيرها من الفئات بكونها منسوجة باللون الرمادي.

وإذا نظرنا إلى واجهتها سنجد أنها تحتوي على صورة أحد كبار المسؤولين في دولة باراغواي، إلى جانب الرقم التسلسلي للعملة والفئة التي تنتمي إليها. فنجد أنها تضمنت صورة لمجموعة من الأشخاص كانوا متواجدين في إحدى الساحات المملوكة للدولة كما تضمن قيمة العملة.

فئة 5000 غواراني

تعتبر ورقة الـ 5000 غواراني من أكثر الأوراق الورقية تميزاً… لأنها كانت منسوجة باللون الأحمر.

وإذا نظرنا إلى الواجهة فسنجد أنها تتضمن صورة سياسي بارز في باراجواي، إلى جانب صورة قطار. ليس هذا فحسب، بل تتضمن أيضًا قيمة العملة ورقمها التسلسلي.

أما العكس فنجد أنه يحتوي على صورة لذلك على الوجه مع صورة أحد المباني الأثرية التابعة للدولة والفئة التي تنتمي إليها العملة.

فئة 2000 غواراني

وتعتبر فئة غواراني 2000 من الفئات الزرقاء التي جمعت بين مزيج من لونين هما الأزرق والبنفسجي.

وإذا نظرنا إلى مقدمته نجد أنه يضم صورة امرأتين، مع أحد كتب التراث.

أما الظهر فنجد أنه تضمن صورة لعدد من المواطنين وهم يحملون علم دولة باراغواي… بجانب قيمة العملة التي تبلغ 2000 غواراني.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

فئة 100 غواراني

تعتبر فئة 100 غواراني إحدى الفئات الرسمية لعملة باراجواي، وتتميز هذه الفئة بأنها متوفرة بنسختين الأولى ورقية والثانية معدنية.

وإذا نظرنا إلى النسخة الورقية من هذه الفئة… فسنجد أن اللون الذي حيكت به هو الأخضر، كما احتوت الواجهة الأمامية على صورة الجنرال خوسيه إي دياز، إلى جانب الرقم التسلسلي للعملة، والفئة التي تنتمي إليها… أما الجهة الخلفية فنجد أنها تحتوي على صورة لمبنى قديم بجانب الفئة التي تنتمي إليها العملة.

أما الإصدار المعدني فنجد أن واجهته الأمامية تحتوي على نقش لصورة الحرف نفسه التي تظهر على الإصدار الورقي… بالإضافة إلى اسم دولة باراغواي والسنة التي فيها وأصبح النعناع النعناع أما الظهر فكان عليه أيضًا نقش لصورة المبنى الموجودة على النسخة الورقية.

فئة 50 غواراني

تعتبر فئة 50 غواراني إحدى فئات العملة الباراجوايانية، ولا يتوفر منها سوى نسخة معدنية.

أما واجهتها فنجد أنها تضمنت نقش صورة MCAL.JF ESTIGARRIBIA مع سنة ضرب العملة أما الخلفية فنجد أنها تضمنت صورة أحد السدود الموجودة في باراغواي، بجانب قيمة العملة ما هو 50 غواراني.

:-

الفئة 10 غواراني

فئة 10 غواراني هي إحدى فئات العملات الباجوانية القديمة التي كانت متوفرة في شكلين، أحدهما ورقي والآخر معدني.

ونجد أن واجهة العدد الورقي ضمت صورة الجنرال أوجينيو أليخاندرينو غاراي… مع الرقم التسلسلي للعملة والفئة التي تنتمي إليها… أما الجهة الخلفية فتضمنت صورة الإتايبو السد الذي تشتهر به باراجواي ويعتبر من أكبر السدود في العالم.

أما النسخة المعدنية فنجد أنها تتميز بلونها الذهبي، ويظهر على واجهة العملة نقش صورة لشخصية بارزة في دولة باراغواي، بجانب التاريخ الذي صدرت فيه العملة. وعلى العكس كان يحتوي على نقش لصورة رأس ثور.

الفئة 5 غواراني

فئة 5 غواراني هي إحدى الفئات التي يتوفر لها نسختين ونعتقد أن النسخة الورقية تتميز بلونها الرمادي الفريد.

أما على الوجه ففيه صورة امرأة تحمل وعاء… مع الرقم التسلسلي للعملة وفئة المباني الأثرية… بالإضافة إلى الفئة التي حفظتها عن ظهر قلب.

أما بالنسبة للإصدار المعدني فنجد أن واجهته الأمامية كانت تحتوي على نقش لشعار دولة باراغواي مع الفئة التي تنتمي إليها العملة أما الجهة الخلفية فقد تضمنت نقش صورة المرأة ذاتها. موجودة على الإصدار الورقي، مع نقش تاريخ سك العملة.

الفئة 1 غواراني

فئة 1 غواراني هي إحدى الفئات التي تم تداولها في دولة باراجواي، ويذكر أن هذه الفئة متوفرة فقط على شكل معدني.. وتتميز أيضًا بأنها مصنوعة من معدن الألومنيوم.

وإذا نظرنا إلى الوجه نجد أنه يتضمن صورة إحدى الشخصيات الباراجوايانية الشهيرة… مع سنة ضرب تلك العملة، واسم الدولة… وماذا عن العكس بالنسبة من الجانب نجد أنه يتضمن نقشًا لشعار الدولة والمسمى الذي يليه.

ولا يفوتك أيضاً: