ما هي صحة حديث تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان؟!

ما صحة حديث: “تحروا ليلة القدر في الليلة الوترية من العشر الأواخر من رمضان”؟ إذ يبدأ جميع أبناء الأمة الإسلامية، في الثلث الأخير من الشهر الكريم، بالتنافس على عمل الخير، ينالون عليه الأجر والثواب الجزيل، ومن ذلك البحث عن ليلة القدر لإحيائها وتحصيل فضله. الأجر من خلال موقعنا سوف نقوم بشرح فضائل العشر الأواخر من شهر رمضان.

ما صحة حديث: “تحروا ليلة القدر في الليلة الوترية من العشر الأواخر من رمضان”

وحديث: «التمسوا الليل في الليلة الوترية» صحيح السيدة عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها – عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان. (المصدر: صحيح البخاري).

فضائل العشر الأواخر من رمضان

هناك مجموعة من الفضائل في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

  • إقامة سنة الانفصال في المسجد في العشر الأواخر، والسعي لليلة القدر، فإنها خير من ألف شهر.
  • الحصول على حسنات وأجر عظيم، وهذا اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم، ويكون ذلك من خلال الذكر وتلاوة القرآن الكريم والصدقة وغيرها من الأعمال الصالحة.
  • إخلاص القلوب لربها في هذه الليالي المباركة، وتعلقها به، لأن الصيام يؤثر طيبا في نفس المسلم، وينقيها، ويصل بها إلى درجة الكمال.
  • أكثر ما يميز العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي ليلة القدر، التي يتحدد فيها مصير الأحياء والأموات.

ورؤية ليلة القدر لها فضل كبير على من يقوم بها، لأنها ليلة عامة لجميع المسلمين، وإحياءها يتحقق بكثرة الصلاة وقراءة القرآن والاستغفار والدعاء من غروب الشمس إلى الفجر. ، وصلاة التهجد.