ما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور؟ شروط الضمان الاجتماعي المطور 1445

ما هي شروط الاستحقاق المتقدم للضمان الاجتماعي؟ كيف أسجل في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟ يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن الشروط اللازمة للحصول على دعم متقدم للضمان الاجتماعي، وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل من خلال التعرف على طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور.

ما هي شروط الاستحقاق المتقدم للضمان الاجتماعي؟

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للتأهل للضمان الاجتماعي المتقدم، والتي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

  • يجب أن يكون الفرد مواطناً سعودياً ومقيماً دائماً في المملكة العربية السعودية، ويستثنى من ذلك المرأة غير السعودية المتزوجة من رجل سعودي، أو الأرملة والمطلقة غير السعودية ولديها أبناء سعوديين.
  • يجب أن يكون الدخل المحتسب للشخص الذي يعمل لحسابه الخاص أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو 1100 ريال سعودي للعائل و550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • يجب على المستفيد الالتزام باشتراطات الوزارة المتعلقة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال مع متابعة برامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة الأصحاء.
  • يجب ألا يكون الفرد مقيمًا في مأوى أو مأوى ترعاه الدولة.
  • ويشترط ألا يكون لديه ممتلكات ذات قيمة عالية.
  • وإذا كان المعيل أكثر من أسرة واحدة، تعتبر كل أسرة مستقلة ويحق لها الحصول على معاش منفصل.
  • وحقيقة أن أحد أفرادها يعيش للدراسة خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة لا يؤثر على حق الأسرة في الحصول على معاش تقاعدي.

كيفية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

وفي إطار التعرف على ما هي شروط الحق في الضمان الاجتماعي المتقدم، نتعرف من خلال ما يلي على الخطوات التفصيلية التي يتم من خلالها التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور:

  1. قم بالدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي للمنصة للدعم والحماية الاجتماعية.
  2. قم بالتسجيل عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، أو عن طريق النقر على مربع “تسجيل جديد” إذا لم يكن لديك حساب سابق.
  3. إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل دقيق ومفصل والتي تتضمن “رقم بطاقة الهوية، تاريخ الميلاد حسب التقويم الهجري، ورقم الهاتف المحمول للمستفيد”.
  4. ثم قم بإدخال رمز التحقق الذي يرسله النظام إلى رقم الهاتف المحمول المسجل.
  5. ثم إرفاق كافة المستندات والمستندات والإثباتات المطلوبة من المستفيد إلكترونياً.
  6. انقر على مربع “إرسال”.
  7. وبذلك تكون قد أكملت بنجاح عملية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور حديثاً.

التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية

لتسهيل عمليات الخدمات المتعلقة بنظام الضمان الاجتماعي المطورة لعام 1445، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بوضع مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتقديم الشكاوى والأسئلة. وأهم هذه الأساليب ما يلي:

  • اتصل على الرقم المجاني: 8001222777.
  • أرسل رسالة عبر صندوق البريد: 12484.
  • اتصل على الرقم المجاني الموحد: 19911.
  • للتواصل عبر الرمز البريدي: 11157.

إذا كنت ترغب في الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المتقدم، فيجب عليك أولاً معرفة شروط الحق في الضمان الاجتماعي المتقدم، حتى تتمكن من تلبية هذه الشروط المطلوبة والحصول على الدعم بنجاح.