ما هي خطوات استفادة ذوي الإعاقة من التعاقد الالكتروني عبر مساند

في ظل التقدم التكنولوجي السريع وتطور الخدمات الإلكترونية في مختلف المجالات، أصبح بإمكان الأشخاص ذوي الإعاقة الاستفادة من خدمات التعاقد الإلكتروني بطريقة سهلة ومريحة فئة “مساند” وهي منصة إلكترونية تهدف إلى لتسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات وتسهيل حياتهم اليومية.

خطوات استفادة الأشخاص ذوي الإعاقة من التعاقد الإلكتروني عبر مساند

الخطوة الأولى للأشخاص ذوي الإعاقة للاستفادة من التعاقد الإلكتروني عبر “مساند” هي التسجيل في المنصة ويمكنهم قم بزيارة موقع مساند اتبع تعليمات إنشاء حساب شخصي يتطلب التسجيل إدخال بعض المعلومات الشخصية والتفاصيل اللازمة لتحديد هوية المستخدم.

بمجرد إنشاء الحساب، يجب على الأشخاص ذوي الإعاقة تحميل المستندات والمستندات اللازمة لإثبات هويتهم وحالتهم الصحية. نوع الخدمة التي يريدون الحصول عليها.

بعد التسجيل وتحميل المستندات، يمكن للمستخدمين عرض الخدمات المتاحة منصة “مساند”. وتشمل هذه الخدمات مجموعة متنوعة من الخدمات الحكومية والمجتمعية التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، مثل التعاقد على الخدمات الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية.

عند اختيار الخدمة المطلوبة، يقوم المستخدمون بملء النموذج الخاص بالطلب، والذي يحتوي على التفاصيل اللازمة لإتمام العملية، ويجب على مقدم الطلب تحديد تفاصيل الخدمة المطلوبة بدقة، مثل المواصفات الفنية أو العقود القانونية المتعلقة بالعقد .

بعد تقديم الطلب، يمكن للمستخدمين متابعة حالة طلبهم عبر المنصة.

وبمجرد الموافقة على الطلب، يتم تنفيذ الخدمة المطلوبة ويمكن للمستخدمين الاستفادة منها إلكترونياً.

منصة”يدعم“يعتبر إضافة مهمة للخدمات الحكومية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث يتيح فرصًا جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة للاستفادة بشكل مباشر وفعال من الخدمات. ومن خلال هذه الخطوات، يمكن للمستخدمين الاستفادة الكاملة من خدمات التعاقد الإلكتروني من خلال “. “مساند” الذي يعمل على تحسين مستوى الراحة والاستقلالية لهذه المجموعة المهمة في المجتمع.

وتتوفر خدمة التعاقد الإلكتروني على منصة “مساند” بصيغة نصية ولغة إشارة تيسيرا على الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، ويمكن لذوي الإعاقة البصرية الاستفادة من خدمة قارئ الشاشة للاستفادة من خدمة التعاقد الإلكتروني.

إذا واجه أي شخص من ذوي الإعاقة مشاكل في استخدام خدمة التعاقد الإلكتروني، يمكنه التواصل مع مركز خدمة العملاء على منصة “مساند” للحصول على المساعدة.

ويمكن لـ “مساند” أن يقدم تدريباً إلكترونياً قصيراً ومبسطاً يعلم المستخدمين كيفية التعامل بشكل أفضل مع المنصة، بما في ذلك كيفية التعامل مع النماذج والطلبات الإلكترونية، كما يقدم خيارات تواصل متعددة، مثل الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني والهاتف، للقاء احتياجات المستخدمين والرد على الفور على أسئلتهم.