ما هي حقيقة تقديم صرف حساب المواطن الدفعة 82 لشهر سبتمبر 2024؟ .. وزارة الموارد البشرية توضح

انتشرت في المملكة العربية السعودية عدة أخبار تؤكد أن صرف حساب المواطن لهذا الشهر سيتم في الموعد المقرر من كل شهر، وذلك نظراً لاستمرار ترقب المستحقين، والذي يعد هذا البرنامج أحد برامجه. برامج الدعم الرئيسية، التي تساعد المواطنين على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، تحدد أولوياتها بشأن موعد وصول الدعم، وبما أن الشائعات حول قرب وصوله تتداول باستمرار، فقد خرج البرنامج عن صمته ليضع حداً لهذه الشائعات ويوضح الأمر حقيقة الدفع لحساب المواطن.

حقيقة سداد حساب المواطن

أعلنت ذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تاريخ الدفع لحساب المواطنوذلك يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024م، الموافق 7 ربيع الأول 1446م، وسيتم السحب اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً عبر نقاط السحب المعتادة.

يتم إيداع الراتب في حساب المواطن مقدما بعدة أيام. وبينت الوزارة أن صرف الدعم للحساب لن يتم سلفا إلا في بعض الحالات، منها: موعد الصرف عند الاتفاق على عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، مع اعتماد الوزارة على تأخير الدعم أو اللجوء إليه مبكرا.

إلا أنها غالباً ما تعلن هذا الأمر مسبقاً على صفحتها الرسمية من خلال بيان رسمي لتنوير المواطنين. كما تناشد الجميع عدم الانسياق وراء الشائعات والقيل والقال مجهولة المصدر على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية الاستعلام عن تفويض حساب المواطن

وقدمت الوزارة سلسلة من الخطوات التي يمكن اتباعها للاستعلام عن أهلية المواطنين:

  1. تسجيل الدخول موقع برنامج حساب المواطن.
  2. أدخل المعلومات الشخصية المطلوبة لتسجيل الدخول، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. في الصفحة الأولى من البرنامج، حدد أيقونة الخدمة ومن هناك انتقل إلى علامة التبويب “الإذن”.
  4. أدخل بياناتك الشخصية هناك ثم اضغط على “طلب”.
  5. في حال كانت البيانات المدخلة صحيحة، سيتم عرض كافة البيانات التي تؤكد أحقية المواطنين. وفي حالة عدم الأهلية سيتم توضيح الأسباب في الصفحة.
  6. ثم يتيح الموقع لمقدم الطلب فرصة تقديم طلب للاعتراض على النتيجة إذا كانت تحتوي على خطأ.
  7. بعد تقديم الاعتراض، سيتلقى مقدم الطلب ردًا خلال 24 ساعة يوضح أسباب الرفض.