ما هي المواد الدراسية الجديدة للعام 1444هـ في السعودية

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل والمواعيد المتعلقة في الاجازات وموعد بدء الدراسة في كافة المراحل الدراسية للطلاب والطالبات “التقويم الدراسي ” الخاص بالتعليم العام والتدريب التقني والمهني والجامعي،حيث العام الجديد من 1 صفر حتى 4 ذي الحجة، وفي ظل القرب من البدء في العام الجديد يتسائل عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم عن ما هي المواد الدراسية الجديدة للعام 1444هـ في السعودية، لا سيما أن العام الدراسي 1444هـ الجديد سوف يتضمن 39 أسبوعاً دراسياً سيكون بينهم 56 يوماً من الإجازات المتنوعة والمختلفة.

ما هي المواد الدراسية الجديدة للعام 1444هـ في السعودية

في ضوء ما صرح عنه وزير التعليم وعضو مجلس الوزراء السعودي د. حمد بن محمد آل الشيخ، فقد أعلن الوزير د. حمد عن مواد دراسية جديدة تطوير المناهج وخطط دراسية مطورة في العام الدراسي 1444هـ، وأضاف وزير التعليم أن هناك فرق عمل تقوم خصيصاً في التغير والتدقيق التحولي، وقدمت وزارة التعليم نموذج مميز من الشراكة والتكامل مع المؤسسات الحكومية والدولية وغيرها، وأشار آل الشيخ أن تطوير المنهج الدراسي يمثل مفصل حيوي للرفع من كفاءة التعليم في المملكة العربية السعودية.

كما وقد غرد الحساب الرسمي وكالة تعليق الدراسة عبر موقع التواصل الاجتماعي على انه سوف يكون قريباً إدراج لغة الإشارة في المناهج التعليمية لكافة المراحل الطلابية في المدارس السعودية.

قررات وزارة التعليم الخاصة في العام الدراسي 1444هـ

أشار وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ أن العام الدراسي الجديد 1443هـ سينقسم إلى 3 فصول دراسية، سيكون مدة الفصل الواحد ثلاثة عشر أسبوعاً، وسيتخلل الفصل 12 إجازة مختلفة، وحسب بيانه سيكون دورات صيفية للمعلمين والمعلمات، وأكد على عدة قررات منها:

  • إضافة مواد دراسية جديدة وتطوير مناهج آخرى.
  • سيتكون العام الرداسي من ثلاثة فصول.
  • مدة الفصل الدراسي 13 أسبوع.
  • سيكون هناك 13 إجازة خلال العام.
  • سيكون دورات صيفية للمعلمين والمعلمات.
  • استمرار التعليم عن البعد بجانب التعليم الحضوري.
  •  استمرار التعليم عبر  منصة مدرستي.
  • زيادة الأيام الدراسية.

قد يهمك..مواعيد إجازات العام الدراسي الجديد في السعودية 1444هـ.

قد يهمك..التقويم الدراسي الجديد 1444 هـ موعد بدء العام الدراسي الجديد لكافة الطلاب والطالبات.

التقويم الدراسي للعام 1444هـ

التقويم الدراسي للعام 1444هـ
التقويم الدراسي للعام 1444هـ

بعد أن قمنا بالتعرف على ما هي المواد الدراسية الجديدة للعام 1444هـ في السعودية، نود تزويدك بالتقويم الدراسي الجديد، وعبر الصورة الموضحة أعلاه توضح التقويم الدراسي الجديد.