ما هي المستندات المطلوبة من المطلقة في حساب المواطن للحصول على الدعم؟ وفق آخر توضيح من البرنامج

ما هي المستندات المطلوبة من المطلقة على حساب المواطن؟ أصدر برنامج حساب المواطن بياناً رسمياً على مواقع التواصل الاجتماعي “X”، قال فيه إنه أدرج عدداً من المستندات التي تطلبها المطلقات في المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على الدعم الذي يقدمه البرنامج للمطلقات. لأن برنامج حساب المواطن يعتبر من أهم برامج التمويل التي أطلقتها الحكومة السعودية. الهدف هو تقديم الدعم المالي والخدمات للعديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية حتى يتمكنوا من عيش حياة كريمة وتوفير احتياجاتهم الحيوية. وفيما يلي سنتناول ذلك بالتفصيل حول المستندات التي تطلبها المطلقة في حساب المواطن.

ما هي المستندات المطلوبة من المطلقة على حساب المواطن؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على السؤال المتكرر: ما هي المستندات المطلوبة من المطلقة على حساب المواطن؟ وهذه هي كما يلي:

  1. أولاً، يمكن للمطلقة إضافة أقاربها من خلال إرفاق جميع المستندات والأوراق اللازمة، مثل إثبات الحضانة أو شهادة الوصاية.
  2. إذا لم يكن للمطلقة معولون، فيجب عليها إرفاق المستندات التي تثبت استقلالها نيابة عن مقدم الطلب.
  3. ويمكن التعرف على باقي المستندات المطلوب إرفاقها من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي لبرنامج حساب المواطن واختيار تفاصيل الطلب ثم الضغط على إدارة المرفقات.

التواجد خارج المملكة لأسباب صحية

وكان برنامج حساب المواطن قد حل عدداً من المشكلات المتعلقة ببقاء المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن خارج المملكة العربية السعودية لأسباب صحية أو للعلاج. تقدم أحد المستفيدين من البرنامج بطلب اضطراره لمغادرة المملكة لتلقي العلاج بسبب حالته الصحية وتم خصم أكثر من 50% من مبلغ المساعدة المخصصة له من البرنامج.

وقد قام البرنامج بهذا الطلب من خلال حسابه الشخصي على المنصة العربية وسيتم تحصيل الرسوم، وإذا تجاوزت هذه المدة أكثر من 90 يومًا. خلال السنة الميلادية، بغض النظر عما إذا كانت تلك الفترة متصلة أو متقطعة، يؤدي ذلك إلى خصم تلك الفترة من مبلغ دعم حساب المواطن.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial