ما هي القصص التي يحبها الاطفال؟ مجموعة من أروع قصص الأطفال ننصحك بها

ما هي القصص التي يحبها الأطفال؟ مجموعة من أجمل قصص الأطفال التي ننصحكم بها. ما هي وما هو محتواها؟ هناك العديد من القصص المتنوعة للأطفال والتي تتميز باحتوائها على كم كبير من المعلومات المفيدة والدروس التعليمية المتنوعة التي يستفيد منها الطفل، ومن خلالها نتعرف على القصص التي يحبها الطفل ويحبها.

ما هي القصص التي يحبها الأطفال؟

القصص هي أكثر الأشياء المميزة التي يحب الأطفال الاستماع إليها بين الحين والآخر. يهتم الكثير من الآباء بتعلم أكثر القصص المفيدة للأطفال للاستفادة الكاملة منها. وتتمثل أجمل وأمتع القصص للأطفال في ما يلي:

1- قصة القنفذ الصغير وأشواكه

تبدأ قصة القنفذ الصغير وأشواكه في إحدى الغابات التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة المليئة بالأشجار وجداول المياه الغزيرة حيث تتجمع الحيوانات من كل مكان لتروي عطشها وتشرب الماء، وكان من بين هذه الحيوانات قنفذ صغير، من هو مميز. نظراً لشكله الجميل وأشواكه اللامعة التي تنعكس عليها أشعة الشمس الدافئة.

كان هذا القنفذ مغرمًا جدًا باللعب مع الحيوانات، كما أنه كان نشيطًا وحيويًا للغاية، ولكن جميع الحيوانات كانت تخشى اللعب والمرح معه، خوفًا من أن يؤذيها القنفذ أثناء اللعب بأحد الأشواك التي تناثرت جسده وظل هذا القنفذ يحاول اللعب مع جميع الحيوانات، لكنه لم يجد الإجابة المناسبة من هم.

كان القنفذ يذهب كل يوم إلى أصدقائه المختلفين في الغابة ليلعب معهم، لكن الجميع كانوا خائفين من أن تفسد الأشواك ألعابهم. وفي أحد الأيام ذهب القنفذ بحزن إلى والدته وأخبرها أنه لا يحب أن تظهر عليه الأشواك وأن ذلك هو السبب في أنه لا يلعب مع جميع أصدقائه، لكن والدته أخبرته أنه سيفعل ذلك في يوم من الأيام. تعلم القيمة الكبيرة لهذا الشوك، لأنه كان لحمايته.

وفي أحد الأيام كان القنفذ جالساً بمفرده ويراقب أصدقاءه من حوله وهم يلعبون ألعاباً مختلفة، وأثناء لعبهم جاءت إحدى الصيادين بين الأشجار واصطدت صديقها الأرنب، وأفلت الباقون من قبضته، لكن القنفذ هجم القنفذ على الصياد بشوكته وأنقذ صديقه، وعاد الجميع سعداء، وفضل الجميع اللعب معه.

2- قصة الطير والفيل

في أحد الأيام في إحدى الغابات المليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة كان هناك طائر وطيورها الصغيرة في عشهم الجميل فوق الأشجار، في أحد الأيام قامت الأم كعادتها بطيران الطعام لطيورها الصغيرة وبينما تركت ابنها الصغير في الغابة عش على الشجرة.

ولكن جاءت الرياح القوية والقوية، مما أدى إلى إزالة العش بالكامل وسقط من أعلى الشجرة، فشعر الطائر الصغير بالحزن والخوف الشديد، ولكن عندما مر الفيل بجانبه، كان طيب القلب وساعد الطائر، وطمأنه. وطلب منه أن ينتظر أمه الطائر عندما تعود.

وبينما كان الطائر الصغير ينتظر أمه، جاء الثعلب الماكر وأراد أن يخدع الطائر الصغير ويقول إنه لا يثق في الفيل، وعندما جاء الفيل طلب منه الطائر إحضار الطعام، وبعد ذلك ذهب الثعلب عاد إلى الطائر ليهاجمه، لكن الفيل سمع صرخة الطائر فقفز، وتم إنقاذه على الفور وإعادته سالماً إلى أمه.

3- قصة السندريلا

تبدأ قصة سندريلا عندما كانت فتاة طيبة القلب تعيش مع زوجة أبيها الشرير وبناتها، وعملت على تحقيق كافة رغباتهم المختلفة وتنفيذ ومتابعة كل ما يطلبونه منها. حدث هذا بعد أن غادر والدها البلاد ولم يعد، وفي أحد الأيام أقام الأمير حفلاً كبيراً لكل الناس، لكن زوجته… منعها والدها من الذهاب إلى الحفلة مع بناتها.

بينما كانت سندريلا، الفتاة الجميلة والمطيعة، في حزنها، رأت السيدة اللطيفة التي جاءت لتمنحها رغبتها في الذهاب إلى الحفل. يمكن لسندريلا بعد ذلك الذهاب إلى الحفلة ومقابلة الأمير الذي وقع في حبها بمجرد أن رآها. بعد ذلك، عاشت سندريلا بسعادة مع الأمير. مبارك جدا.

ما هي القصص التي يحبها الأطفال؟ وهذا أمر شائع يبحث عنه الكثير من الآباء باستمرار لتوفير الترفيه والتسلية للطفل، بالإضافة إلى العديد من الدروس المستفادة منه وتقديم العديد من الصفات.