ما هي الفوط الصحية الخاصة بالسباحة؟

ما هي الفوط الصحية الخاصة بالسباحة؟، الفوط الصحية الخاصة بالسباحة هي منتجات تهدف إلى تلبية احتياجات المرأة أثناء ممارسة السباحة. تتميز هذه الفوط بتصميمها الخاص الذي يتيح للمرأة الاستمتاع بالسباحة بكل راحة وثقة. تم تطويرها بمواد عالية الجودة ومقاومة للماء، مما يضمن تماسكها وعدم تسرب المياه. تأتي الفوط الصحية الخاصة بالسباحة بمقاسات مختلفة لتناسب جميع الأحجام والأشكال، وتوفر حماية فعالة من التسربات أثناء النشاط المائي. بفضل هذه المنتجات المبتكرة، يمكن للمرأة الاستمتاع بالسباحة بثقة وراحة تامة.

فوط صحية للسباحة

تقلق معظم النساء من السباحة خلال الدورة الشهرية، وتخشى النساء من تسرب الدم وظهوره على ملابسهن، مما يعرضهن لموقف محرج على الشاطئ. لذلك، من المهم اختيار الفوط الصحية للسباحة خلال هذه الفترة، والحرص على تغييرها كل بضع ساعات، وعدم الاستمرار في ارتدائها لأكثر من 8 ساعات متتالية.

وهذا النوع من الفوط الصحية هو الأنسب والأفضل على الإطلاق. يساعد المرأة على الشعور بالراحة أثناء السباحة ولا تقلق من التسرب. لا يسمح بمرور الدم أثناء السباحة، لأنه مصنوع من خيوط خاصة جداً للربط، ويتميز بالقدرة على توسيعه أو توسيعه، ويمكن تضييقه إذا أرادت المرأة ويناسب جسدها.

استخدمي السدادات القطنية عند السباحة

عندما نتحدث عن الفوط الصحية للسباحة، نذكر أيضًا أن هناك طريقة أخرى يمكن للمرأة استخدامها أثناء الدورة الشهرية للحصول على الراحة أثناء السباحة، لأن السدادات القطنية أكثر فعالية من الفوط الصحية في مثل هذه المواقف الفوط.

وعلى الرغم من فعاليتها الكبيرة، إلا أنها لا تستخدم بكثرة مثل الفوط الصحية، إذ يتم إدخالها في فتحة المهبل، وقاعدتها تساعد على جمع الدم وحفظه داخل المهبل. وهي مناسبة فقط للمتزوجات، وتترك لمدة 10 ساعات فقط كحد أقصى، ثم يتم تغييرها بأخرى.

ما هو السدادة القطنية؟

تعتبر السدادات القطنية بديلاً ممتازًا وفعالًا جدًا للفوط الصحية الخاصة بالدورة الشهرية، وذلك لأنها مصنوعة من مادة ماصة، ومضغوطة بإحكام على شكل أسطوانة صغيرة، وتشتمل هذه السدادات على بعض الأدوات المصممة لمساعدة المرأة على إدخالها في فتحة المهبل لوضعها.

يتكون من عدة أنابيب بلاستيكية أو كرتون مما يساعد على تثبيت القوابس في مكانها ويمنعها من الحركة ويوجد سلك رفيع في الأسفل. والغرض منه هو تسهيل إمكانية إخراجه من المهبل، وهذا التامبون عملي جداً عند القيام ببعض الأعمال مثل: (السباحة – ممارسة الرياضة) أثناء فترة الحيض.

هناك العديد من أحجام السدادات القطنية، لتتناسب مع كمية دم الحيض سواء الخفيف أو الثقيل، وتتميز برائحتها المختلفة التي تساهم في تقليل رائحة المهبل الكريهة خاصة في هذه الفترة، ولكن على الرغم من مميزاتها الكثيرة إلا أن هناك وهناك عدة سلبيات لاستخدامها، وهي: فيما يلي:

  • إن عملية الإدخال غير مريحة لبعض النساء، خاصة إذا كنتِ تجربين واحدة جديدة.
  • يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة الصدمة السمية.
  • قد يسبب بعض التهيج أو الجفاف في منطقة المهبل.
  • تمت تجربة العديد من الأنواع والأحجام المختلفة لتتناسب مع كمية تدفق الدم.

كأس الحيض والسباحة

وبعد النظر في فائدة استخدام الفوط الصحية للسباحة أثناء فترة الحيض، يجب أن يكون واضحاً أن هناك أيضاً طريقة أخرى يمكن للمرأة استخدامها في تلك الفترة الحرجة، وهي استخدام كوب الحيض.

وهي مصنوعة من المطاط أو السيليكون، ومصممة خصيصاً لتوضع داخل فتحة المهبل لتساعد على تجميع دم الحيض بدلاً من امتصاصه ومنع تسربه. .

يجب على المرأة تغيير كوب الحيض كل 6 أو 12 ساعة كحد أقصى، وذلك حسب كمية تدفق دم الحيض. هذه الطريقة أفضل من السدادات القطنية لأنها تجمع كمية أكبر من الدم مقارنة بالسدادات القطنية والفوط الصحية.

ملابس السباحة أثناء الحيض

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الشركات والمؤسسات التي تصمم ملابس السباحة وتقدم مجموعة ملابس خاصة للسباحة أثناء فترة الحيض تسمى “ملابس السباحة المناسبة للدورة الشهرية”.

كما أنها ذات قدرة عالية على الامتصاص، وقابلة لإعادة الاستخدام، لأنها تشبه الفوط الصحية، ولكن الفرق بينهما هو أن الملابس تكون مبطنة بالفوط الصحية المخصصة للسباحة، وهناك اختلاف في سعة هذه الملابس وكذلك حسب النوع المختار وكمية دم الحيض.

ويتميز بقدرته على الامتصاص والتي تقدر بضعف أو ضعفي امتصاص السدادات القطنية. وبناء على كل هذه المزايا، فهي باهظة الثمن بالنسبة لبعض النساء، لذا فإن البديل كما ذكرنا هو الفوط الصحية للسباحة أو السدادات القطنية.

أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعاً حول السباحة خلال الدورة الشهرية

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدة خرافات ومعتقدات خاطئة تتعلق بالسباحة أثناء الدورة الشهرية، وقد تم تداولها على مر العصور، وهناك بعض النساء يصدقونها بالفعل ويخافون من النزول إلى حمام السباحة خلال هذه الفترة. ولذلك نسميها بالنقاط التالية:

  • السباحة أثناء فترة الحيض غير آمنة: حيث يعتقدن أن الدم يزيد من خطر التعرض لأسماك القرش، وذلك لأن لديهن حاسة شم قوية لرائحة الدم، ولكن هذا غير صحيح، لأن العديد من الدراسات أثبتت أن 80% من أسماك القرش تهاجم هم رجال.
  • السباحة أثناء الدورة الشهرية ليست صحية للنساء: ولكن من المهم أن نعرف أن هذا الأمر مجرد خرافة، لأن حمام السباحة يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي تساهم فقط في الحفاظ على نظافة الأشياء، ولا تضر المرأة، بل تمنعها. نقل الأمراض المنقولة عن طريق الدم.
  • تزيد السباحة من تقلصات البطن أثناء فترة الحيض: وهي من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعاً. لأن ماء المسبح يساعد المرأة على التخلص من تشنجات الجسم وتقليل التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية.

هل يمكنني السباحة أثناء الدورة؟

نعم، يمكنك استخدام السدادة القطنية بدلاً من الفوط الصحية.

هل الفوطة الصحية هي الحل الأمثل للسباحة أثناء الدورة الشهرية؟

لا يمكنك استخدام السدادة القطنية أو كوب الحيض.

هل تتوقف الدورة مع الماء؟

لا يؤثر الماء على الدورة في أغلب الأحيان، لكنه يقلل من التدفق.

ما هي الفوط الصحية الخاصة بالسباحة؟، في الختام، تعتبر الفوط الصحية الخاصة بالسباحة أداة ضرورية للنساء أثناء ممارسة السباحة. تتميز هذه الفوط بتصميمها المقاوم للماء وقدرتها على الامتصاص العالية، مما يمنح النساء الراحة والثقة أثناء النشاطات المائية. بفضل تقنياتها المبتكرة والمواد عالية الجودة التي تصنع منها، فإن الفوط الصحية الخاصة بالسباحة تقدم حماية فعالة وتمنح النساء الحرية في الحركة دون أي قلق بشأن التسرب. لذا، ينصح بشدة باستخدام هذه الفوط للحفاظ على الصحة والنظافة الشخصية أثناء السباحة.