ما هي إجراءات الحصول على إقامة في الإمارات والعمل عن بعد

تعتبر دولة الإمارات وجهة جاذبة للعديد من المهنيين والعاملين عن بعد، نظراً لاقتصادها المزدهر وجودة الحياة العالية. ومع التغيرات التي يشهدها العالم في نمط العمل بعد جائحة كوفيد-19، تعد الإمارات واحدة من هذه الدول. والتي اعتمدت سياسات مرنة لجذب العاملين عن بعد من مختلف أنحاء العالم.

إجراءات الحصول على الإقامة في الإمارات والعمل عن بعد

أدخلت دولة الإمارات العربية المتحدة برنامج تأشيرة عمل افتراضية يسمح للأفراد بالعيش في الدولة والعمل عن بعد لدى كيانات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف هذا البرنامج إلى استقطاب المواهب العالمية وتعزيز التنويع الاقتصادي. للحصول على تأشيرة عمل افتراضية، يجب على المتقدمين استيفاء الشروط التالية:

يجب تقديم ما يثبت العمل لدى جهة خارج الإمارات. ويمكن ذلك من خلال تقديم عقد عمل ساري المفعول، وإذا كان مقدم الطلب صاحب عمل، فيجب تقديم إثبات ملكية الشركة لمدة سنة على الأقل، بالإضافة إلى كشف حساب بنكي للشركة بالدخل الشهري.

يجب أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري لمقدم الطلب 5000 دولار أمريكي أو ما يعادله بعملة أخرى ويلزم تقديم كشوفات بنكية لآخر ثلاثة أشهر لإثبات هذا الدخل. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب تأمين صحي ساري المفعول يغطيه داخل الإمارات صالح لمدة ستة أشهر على الأقل.

لتقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل افتراضية، يجب عليك اتباع الخطوات التالية. إعداد جميع المستندات المطلوبة، بما في ذلك عقد العمل أو إثبات ملكية العمل والحساب البنكي والتأمين الصحي وبوابة جواز السفر أو من خلال المواقع الرسمية الأخرى ذات الصلة.

يجب إكمال نموذج الطلب وتقديم المستندات المطلوبة ودفع رسوم التأشيرة، والتي قد تختلف بناءً على مدة الإقامة ونوع التأشيرة المطلوبة من قبل السلطات المختصة، وقد يتم طلب معلومات إضافية إذا لزم الأمر.

وبمجرد الحصول على تأشيرة العمل الافتراضية، يمكن للمتقدمين الاستمتاع بمزايا متنوعة في دولة الإمارات التي توفر بيئة عمل مثالية مع بنية تحتية تقنية متقدمة، مما يجعلها مكاناً مناسباً للعمل عن بعد والخدمات التعليمية والمرافق الترفيهية المتنوعة.

وتشتهر الإمارات بنظامها الضريبي الجذاب، حيث لا تفرض ضرائب على الدخل الشخصي، وهي ميزة إضافية للمهنيين الذين يعملون عن بعد في تطوير الأعمال.

أصبح العمل عن بعد خيارًا شائعًا للعديد من المهنيين حول العالم، خاصة بعد التغييرات التي فرضتها جائحة كوفيد-19. يتيح العمل عن بعد للأفراد تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة، وزيادة الإنتاجية، وتجنب التوتر اليومي.

ومن مميزات تأشيرة العمل الافتراضية صلاحية التأشيرة لمدة عام قابلة للتجديد، ولا يشترط وجود كفيل، وإمكانية مرافقة العائلة، وعدم وجود ضريبة الدخل.

تأشيرة المتقاعد هي تأشيرة تمنح للمتقاعدين الذين يرغبون في العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن متطلبات الحصول على تأشيرة المتقاعد أن يكون لدى المتقدم دخل تقاعدي شهري لا يقل عن 25000 درهم إماراتي، ويجب أن يكون لدى المتقدم دخل تقاعدي ساري المفعول. التأمين الصحي، ويجب أن يكون لدى المتقدم جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مثالية للمحترفين الذين يرغبون في العمل عن بعد بسبب بيئتها المشجعة وجودة الحياة العالية.

ومع احتفاظهم بوظائفهم في حفلات خارج الدولة، تعد هذه الخطوة جزءًا من رؤية الإمارات لتحسين التنويع الاقتصادي وجذب المواهب من جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك أيضًا