ما هي أهمية طلب تأشيرة الزيارة العائلية ؟ ما هي خطوات الاستعلام عن حالة التأشيرة؟

وأوضحت المنصة الوطنية الموحدة الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن حالة طلب الزيارة العائلية المقدم منه للتأكد من إمكانية زيارة أحد أفراد الأسرة له بشكل قانوني في المملكة العربية السعودية، كما أجابت عن كيفية ذلك إلكترونياً إذا قامت الحكومة السعودية بإتاحة الطلب إلكترونيًا للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية في المملكة

وبحسب المعلومات الواردة في موقع المنصة الوطنية الموحدة في المملكة العربية السعودية، فإن الخطوات التي حددتها المنصة لمعرفة حالة الطلب المقدم لزيارة عائلية والاستعلام عنها هي ما يلي:

  1. أولاً، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني التالي لمنصة التأشيرات الحكومية هناكما تم الإعلان عن وجود منصة حكومية موحدة في المملكة.

  2. بعد دخولك إلى موقع التأشيرة الحكومية، سيتم سؤالك عن حالة طلبك.

  3. بعد ذلك يمكنك تدوين البيانات التي يطلبها منك الموقع وإدخالها بشكل صحيح.

  4. ثم قم بإدخال رمز التحقق لتأكيد قبول الطلب.

  5. بمجرد إدخال التفاصيل الصحيحة لطلبك، يمكنك معرفة حالة الطلب المقدم مسبقًا وما الإجراء الذي تم اتخاذه بشأن الطلب سواء القبول أو الرفض أو ما إذا كان الطلب لم يتم الرد عليه بعد.

أهمية التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية 1445

يعد التقديم لزيارة عائلية إلى المملكة العربية السعودية أمر مهم بالنسبة للعمال الذين يقيمون في المملكة ويأتون من دول أخرى للعمل في المملكة العربية السعودية، حيث تساعدهم هذه الخدمة على التواصل مع عائلاتهم وأحبائهم وإبقائهم في السعودية العربية لرؤية الجزيرة العربية. بعد الموافقة على طلب الزيارة العائلية المقدم من المقيم.

توفر المملكة العربية السعودية إمكانية تقديم طلب زيارة عائلية ليتمكن الشخص الذي يعيش هناك من طلب حضور عائلته لزيارتهم. هناك من يعمل في المملكة العربية السعودية وقد جاء من دول أخرى ويترك أطفاله في بلده ليقوم بعمل طلب زيارة عائلية يمكن أن يساعده في رؤية أهله وأولاده والتواصل المباشر معهم.

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية الفردية

إذا تم قبول طلب الزيارة العائلية الخاص بك وترغب في تمديد الزيارة لأحد أفراد الأسرة بعد قدومه إلى المملكة العربية السعودية، يمكنك اتخاذ خطوات تمديد الزيارة العائلية حسب المعلومات التي توفرها منصة أبشر على النحو التالي :

  1. أولاً، عليك دفع رسوم تمديد التأشيرة ضمن المدفوعات الحكومية على منصة أبشر في المملكة لضمان إمكانية تنفيذ خدمة التمديد.

  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية الحكومية أبشر باستخدام الرابط الخاص بالمنصة هنا.

  3. ستجد ثلاثة حقول، واحد لأفراد أبشر، وواحد لشركات أبشر، وواحد لخدمات أبشر الحكومية.

  4. اختر “أبشر أفراد”، ثم قم بتسجيل الدخول إلى الموقع ببياناتك الشخصية ثم اضغط على “دخول” لمتابعة كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال حسابك الرسمي على منصة أبشر.

  5. ثم اضغط على حقل “دليل الخدمات” ثم اضغط على القطاع الموجود أسفل دليل الخدمات.

  6. في علامة التبويب الخاصة بالقطاع، حدد خيار “الخدمات العامة” ثم قم بتمديد تأشيرة الزيارة.

  7. قم بقراءة الشروط والأحكام التي يقدمها لك الموقع لإتمام عملية تنفيذ الخدمة والتأكد من توفرها بشكل كامل.

  8. بعد التأكد من تنفيذ كافة الشروط المعروضة، قم بالضغط على خيار تنفيذ الخدمة وإكمال عملية التمديد.