ما هي أسعار وأنواع المخالفات المرورية بالكويت

معدلات المخالفات المرورية في دولة الكويت. أصدرت هيئة المواصلات الكويتية، وتحديداً وزارة الداخلية الكويتية، قانوناً يحدد كافة المخالفات المرورية التي يمكن أن يرتكبها أي شخص يملك مركبة أو دراجة نارية. أسعار المخالفات المرورية تختلف المخالفات حسب نوعها، لأنه كلما كانت المخالفة المرورية خطيرة، زادت الغرامة التي قد تؤدي في بعض الحالات إلى عقوبة السجن.

أسعار وأنواع بعض المخالفات المرورية في دولة الكويت

هناك العديد من المخالفات المرورية التي يمكن أن يرتكبها أي شخص يمتلك مركبة أو دراجة نارية في دولة الكويت، حيث يحدد القانون الكويتي أنواع وأسعار المخالفات المرورية على النحو التالي.

  1. يعاقب مالك وسائق المركبة بالسجن مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تزيد على مائة دينار كويتي.
  2. يقود مركبة أو دراجة نارية بدون رخصة أو لديه رخصة غير مناسبة لنوع المركبة التي يقودها، أو تم إلغاء رخصته.
  3. إذا تسببت مركبة أو سائق دراجة نارية في وقوع حادث أو حادث من خلال حمل ركاب بمركبته وبالتالي إنفاق الأجرة، أو إذا تعمد تعطيل حركة المرور، يعاقب بالسجن حتى ثلاثين يوماً والغرامة حتى خمسة وسبعين يوماً. دينار.
  4. يعاقب السائق بالسجن مدة لا تزيد على خمسة عشر يوما وبغرامة لا تزيد على مائتين وخمسين دينارا كويتيا إذا قاد المركبة دون علم مالكها أو إذا كانت العلامات المرورية لا يمكن التعرف عليها كإشارة مرورية أو لا يمكن التعرف عليها بشكل كاف. سواء كانت أمامية أو خلفية.
  5. يتم تغريم السائق بحد أقصى مائة وخمسين ديناراً إذا تجاوز الحد الأقصى لعدد الركاب سواء كان سيارة أجرة أو حافلة، أو إذا امتنع عن التوصيل دون سبب مشروع، أو إذا حصل على أجرة أعلى للركاب عما أعلنته هيئة النقل. كويتي.
  6. يغرم السائق بمبلغ مائة وخمسين ديناراً إذا لم يجدد رخصة القارب