ما هو موعد تطبيق الزيادة الجديدة في معاش الضمان الاجتماعي المطور 1445

ينتظر الكثير من المستفيدين من برنامج التأمينات الاجتماعية المطور بفارغ الصبر لحظة تطبيق الزيادة في معاش التأمينات الاجتماعية المطور وهي الزيادة المقررة من قبل وزارة الموارد البشرية للفئات المسجلة بالفعل في نظام التأمينات الاجتماعية المطور حديثا وتلك الذين أكملوا عمليات التحديث اللازمة حتى يتمكنوا من تحقيق الزيادة المتوقعة.

موعد تطبيق الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي المبكر

وستطبق الزيادة الجديدة على معاش الضمان الاجتماعي المتزايد بداية نوفمبر 2023 وعند صرف الراتب الشهري الجديد في تاريخ محدد من كل شهر أي القسط الثالث والعشرون من الضمان الاجتماعي المطور الزيادة سيتم منحها للأفراد والجماعات الذين تنطبق عليهم الشروط ومن أهم الضوابط التي أشرت إليها من وزارة الموارد هو التأجير الذي يجب أن يكون فعالاً وموثقاً على منصة إيجار.

كما يشترط أن يكون المعاش مسجلاً باسم مقدمه، وهو المستفيد الأساسي من معاش الضمان الاجتماعي المتزايد. وبلغت هذه الزيادة الإلزامية 20%، وهي زيادة شاملة لجميع المستحقين في الأسرة، ولكنها لا تتجاوز قيمة الحد الأدنى المعتمد من وزارة الموارد البشرية وهو خمسة آلاف ريال سعودي.

مقدار الزيادة في معاش التأمين الاجتماعي المبكر

وتمت خلال الفترة الماضية عمليات بحث مكثفة عن الزيادة المقرر تطبيقها، وجاء مقدار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي المطور كما يلي:

  • كما بلغت الزيادة في معاش العائل في الضمان الاجتماعي 220 ريالاً سعودياً، أي 1320 ريالاً بدلاً من 1100 ريال.
  • وكانت الزيادة في معاش الخاضعين للضمان الاجتماعي 110 ريال، أي 660 ريالاً بدلاً من 550 ريالاً سعودياً.
  • والزيادة المقترحة هي زيادة لمرة واحدة حيث تعمل وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية على مراجعة قيمة الدعم بشكل دوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقييم احتياجات المستفيدين.

شروط الحصول على زيادة في معاش التأمين الاجتماعي المبكر

وهي نفس الضوابط والشروط التي تؤهل المستفيد للحصول على دعم الضمان الممتد. وأهمها ما يلي:

  • أن يكون المواطن سعودياً أو أن تكون والدته سعودية.
  • أن يكون مقيماً دائماً في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون دخل الأسرة المستفيدة أقل من الحد الأدنى للدخل المحدد في نظام التكافل الاجتماعي.