ما هو الحد المانع الجديد لبرنامج حساب المواطن؟

الحد الحظري على حساب المواطنوبعد أن أعلن خادم الحرمين الشريفين مؤخراً عن زيادة قيمة الحد الأدنى لدعم حساب المواطن، فإن مصلحة المستفيدين الحاليين هي معرفة قيمة الحد الذي يمنعهم من الاستفادة من هذا الدعم، وهم، وهذا الحد هو أعلى قيمة للدخل الشهري الذي يحصل عليه الشخص والذي يمنعه من الاستفادة من دعم الحساب. المواطنون بعد زيادة قيمة الحد الأدنى للدعم هل ستتأثر قيمة الحد الباهظ؟ تابعنا.

الحد يحظر حساب المواطن

منذ إطلاق هذا البرنامج العام الماضي 2017، أي منذ حوالي ست سنوات، لدعم المواطنين، حاول الكثير من الأشخاص في المملكة التقديم عليه والاستفادة من دعمه لأنه من أفضل البرامج ومن حيث أبسط البرامج من حيث الشروط والضوابط، لكن العديد من السعوديين لم يتمكنوا من التقديم عليها بعد حوالي ثلاث سنوات. منذ إطلاقه، توقف التطبيق، وبالتالي فإن أي تفاصيل جديدة تتعلق بالبرنامج سوف تخص المستفيدين الحاليين ومن يعولهم فقط، مثل زيادة الحد الأدنى للمبلغ وقيمة حد المنع، حيث أن البرنامج يحدد مسبقاً قيمة الراتب الأعلى مما يشكل حاجزاً بين المستفيد من الدعم والدعم وبالتالي لا يستطيع الاستفادة من حساب المواطن. هذه القيمة هي 20 ألف ريال، لكن هذا المبلغ ينطبق على الدخل الشهري لجميع أفراد أسرة العائل، ويمكن وضع الموافقة على هذا الحد وضوابط جديدة مع دفعة شهر أكتوبر الحالي.

حاسبة الحد المنع في حساب المواطن

كما قدم البرنامج حاسبة إلكترونية ذكية لمساعدة المتقدمين الجدد أو الحاليين على تحديد قيمة حد المنع عن طريق إدخال سلسلة من بيانات الأسرة والأسر لحساب حد المنع لهم لتحديد موقفهم من حساب اعرف أهليتك لتمويل حساب المواطن . والخطوات هي كما يلي:

  • انقر على الرابط حاسبة عتبة التثبيط في البرنامج وتسجيل المستفيد باستخدام الحساب الشخصي.
  • وفي الخطوة التالية، عليه اختيار علامة التبويب “الآلة الحاسبة” لتحديد حد المنع، مما يطرح عليه سؤالين عليه الإجابة عليهما بالتفصيل.
  • السؤالان يتعلقان بتسجيل المستفيد في حساب المواطن ووضعه سواء كان معيلاً أو معيلاً.
  • مطلوب بعض البيانات الإضافية، مثل عدد أفراد الأسرة ودخل كل منهم. ثم يقوم بالنقر فوق “حساب”.