ما هو اكثر عدد قبيلة في الامارات

كان النظام القبلي هو الذي ساد في البداية قبل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم تمكن الشيخ زايد آل نهيان من تأسيس الدولة في ظل النظام الموحد، مع احتفاظ كل قبيلة بخصائصها وخصائصها التي عرفت بها، وبالتالي تغير الوضع في الإمارات من النظام القبلي إلى نظام الدولة الواحدة.

أكبر قبيلة في الإمارات

تتعدد القبائل في الإمارات، حيث يصل عددها إلى ما يقارب 878 قبيلة، لذا يصعب تحديد أي قبيلة هي الأكثر عدداً أو الأكبر نظراً لوجود أكثر من قبيلة رئيسية وعلى رأسها قبيلة العوامر، قبيلة بني ياس، وقبيلة بني كعب، وقبيلة المناصير، وكلها قبائل عظيمة معروفة بنبلها وكرمها.

أكبر خمس قبائل في الإمارات

تتعدد القبائل في الإمارات، لذا فإن عدد القبائل الكبرى هناك عديدة وتختلف في الخصائص والأصل ومكان الإقامة ومن أكبر خمس قبائل ما يلي:

قبيلة العوامر

تتواجد هذه القبيلة في أبوظبي والعين لأنهما من أقدم القبائل التي وجدت أثناء قيام دولة الكويت، لذلك هناك صلة ونسب ومصاهرة قوية بينهم وبين آل نهيان.

ويعود أصل هؤلاء الأشخاص إلى عمان واليمن حيث هاجروا إلى دولة الإمارات قبل التأسيس، ولذلك فهم ينتمون إلى أكبر العائلات من حيث العدد والمال.

قبيلة بني ياس

ويعود نسب هذه القبيلة إلى ياس بن عامر الذي يعود نسبه إلى نزار بن معد بن عدنان، وهي التي جاء من خلالها مؤسسو الدولة وحكامها، وهم آل نهيان وآل مكتوم.

بالإضافة إلى ظهور فروع لهذه القبيلة مثل البوفلاح والرشيد والقبيسات والمزاري وغيرهم، وقد عرفوا بقوتهم وأعدادهم الكبيرة وقدرتهم على قيادة الحروب حتى أصبحوا من أكبر القبائل. القبائل.

قبيلة بني كعب

ويعود أصل هذه القبيلة إلى الفجيرة والشويب ومصفوت، بينما يستوطنون حالياً في دبي وأبوظبي والشارقة.

قبيلة المناصير

تحتل هذه القبيلة المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان، وتتواجد حالياً في العين ودبي وأبو ظبي ورأس الخيمة.

وانقسمت هذه القبيلة إلى 3 فروع أساسية، سقط من كل فرع مجموعة من العشائر، وعرفت بأنها من أفضل القبائل العربية القديمة.

قبيلة النعيمي

رداً على سؤال: ما هي أكبر قبيلة في الإمارات تبين أن هذه القبيلة هي من أكثر خمس قبائل عدداً تعيش حالياً في العين والفجيرة وعجمان ودبي، وتعود أصولها إلى . البريمي.

إضافة إلى أن هذه القبيلة استقرت منذ مئات السنين على الأراضي الإماراتية، لذا فهي تعود إلى أصول إماراتية.

قبيلة في الإمارات، ومن ضمنها القبائل الأصلية في دولة الإمارات العربية المتحدة

هناك ثلاث قبائل إماراتية أصلية تضم القبائل الأكبر منها، بالإضافة إلى وجود قبائل أخرى تعود أصولها إلى دول الخليج العربي. القبائل الثلاث الرئيسية هي كما يلي:

العرب

ويعتبر الأصل أن دولة الإمارات القديمة تكونت بهم وتأسست بعد ذلك دولة الإمارات المعروفة، لأنه بعد انهيار سد مأرب هاجروا إلى الإمارات عن طريق البر الذي يقع في الجنوب. اليمن أو عبر طريق الشام.

نادرة

وهم الذين يعود أصلهم إلى كعب بن سرور الذي عينه قاضياً في المحاكم الإسلامية بالبصرة على يد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، كما سكنوا جبال ضبا القريبة من الخليج. عماني ويعيش أيضًا في رأس الخيمة القريبة من الخليج العربي.

ربيع

تعتبر هذه القبيلة من أقدم القبائل البدوية، بالإضافة إلى شهرتها الكبيرة منذ القدم، ومن المعروف أنها تسافر بكثرة إلى بلدان مختلفة، لذلك هاجر الكثير من أهلها إلى دول الخليج العربي.

واختار بعضهم الاستقرار في الإمارات، ويعود أصل هذه القبيلة إلى عائلة النعيم وهي قبائل عربية معروفة.

قد يعجبك أيضًا