ما هو اسم عملة تركمانستان وفئاتها المختلفة بالصور

إذا كنت مهتمًا بمعرفة إجابة سؤال: ما اسم عملة تركمانستان أدناه، فسيقدم لك موقع المحتوى إجابة شاملة عن ذلك السؤال، بالإضافة إلى شرح الفئات التي لا توجد في ذلك عملة؟ سواء كانت ورقية أو عملات معدنية.

اسم العملة في تركمانستان

لمعرفة إجابة السؤال، علينا أن ننظر إلى تاريخ تلك الدولة، والعملة التي تعتمد عليها في إتمام المعاملات المالية والتجارية، وكانت دولة تركمانستان إحدى الدول المرتبطة بالاتحاد السوفييتي قديماً كما نالت استقلالها الكامل، بعد تفكك الاتحاد السوفييتي نهائياً عام 1991م.

وفي نفس العام أرادت دولة تركمانستان أن تتقدم على المستوى الاقتصادي، ولذلك قامت بالعديد من الإصلاحات حتى أنها كانت الدولة الأسرع نمواً على المستوى الاقتصادي. ويرجع ذلك إلى اعتمادها على الغاز الطبيعي ومنتجات الغاز الطبيعي.

وفيما يتعلق بالسؤال: ما اسم عملة تركمانستان، الجواب هو مانات تركمانستان، وهي العملة الرسمية التي تعتمد عليها الدولة في عمليات التجارة والبيع والشراء، إلى جانب أن هذه العملة يرمز لها بالرمز TMM.

وفي عام 1993 كانت المرة الأولى التي يتم فيها تداول هذه العملة المالية في دولة تركمانستان والتي شملت الإصدارات الورقية والمعدنية كنتيجة طبيعية لارتفاع مانات تركمانستان عملة الروبل السوفيتي والتي كانت ضمن الحدود المفترضة. . الدولة التي كانت تابعة للاتحاد السوفييتي قبل انهياره، تم استبدالها بالعملة الأولى المذكورة سابقاً.

ويعادل مانات التركمان أيضًا حوالي 500 روبل روسي. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2009، تم اعتماد تلك العملة النقدية كعملة رسمية للبلاد، والتي تتكون من 100 تنغي، وكان سعر صرفها يعادل حوالي 5 آلاف مانات من النسخة القديمة. من العملة.

كلمة “مانات” مشتقة أيضًا من كلمة “مونيتا” التي كانت تستخدم للإشارة إلى عملة الروبل السوفيتية والسبب في ذلك هو التضخم المرتفع في تركمانستان، ونتيجة لذلك تم استبدال النسخة القديمة من المنات . حديث.

كتالوج العملات المعدنية › تركمانستان › عملات معدنية

وبعد أن أجبنا على سؤالك: ما اسم عملة تركمانستان، وقد أظهرنا لك أيضاً لمحة سريعة عن تاريخ تلك العملة النقدية، سنتعرف معاً في السطور التالية على الفئات النقدية التي تتضمنها تلك العملة المالية العملة سواء على مستوى النسخة الورقية من العملة أو النسخة المعدنية.

الطوائف النقدية في النسخة الورقية للعملة

يتضمن الإصدار الورقي لعملة مانات دولة تركمانستان عدة فئات، حيث تنقسم إلى فئة الورقة النقدية الواحدة من دفعتين مختلفتين من الإصدار، وتسمية خمسة مانات تركمانية، بالإضافة إلى فئة عشرة مانات تركمانية، وفئة عشرين مانات تركماني ورقية.

كما تشمل الفئات التي ينقسم إليها الإصدار الورقي العديد من الطوائف الأخرى منها فئة الخمسين مانات الورقية التركمانية، وفئة المائة مانات الورقية، وكذلك الفئات الورقية الخمسمائة مانات تركماني صور توضيحية لشكل الفئات الورقية النقود… والتي تدخل ضمن الإصدار الورقي من مانات التركمان.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا …

الفئات المالية المرتبطة بإصدار المعدن للعملة

بالإضافة إلى الفئات المذكورة أعلاه والصادرة على الورق، هناك بعض الفئات المدرجة في الإصدار المعدني من الأوراق النقدية التابعة لدولة تركمانستان.

ومن هذه الفئات المعدنية، فئة واحد مانات تركماني، وفئة مانات تركمانين، بالإضافة إلى فئة اثنين تنغي تركماني، وخمسة تنغي معدني، وفئة 10 تنغي تركماني، وفئة عشرين تنغي تركماني، وخمسين تنغي تركماني. -قضية معدنية تنغي.

كما توجد فئة خمسين تنغي تركماني من المعدن، وفي ما يلي سنعرض لكم بعض الصور التوضيحية… والتي تشمل شكل الأوراق النقدية لدولة تركمانستان، وهي بعض الفئات التي تشمل الإصدار المعدني من العملات المعدنية.

اقتصاد تركمانستان وعلاقته بعملتها

يسيطر على اقتصاد دولة تركمانستان، الواقعة في آسيا الوسطى، قطاع مصرفي ضخم يتمتع بخبرة واسعة. بالإضافة إلى أنها تضم ​​العديد من البنوك التي يعتمد كل منها على أساليب متطورة بفضل العملة الرسمية للدولة. تركمانستان، والتي تعرف باسم مانات التركمان.

قيمة مانات تركمانستان مقابل العملة الأخرى

بعد أن قدمنا ​​لك بعض المعلومات عن العملة الرسمية التي تعتمد عليها دولة تركمانستان في عمليات التجارة والبيع والشراء، وأجبنا على سؤالك: ما اسم عملة تركمانستان؟

تعرفوا معنا على قيمة مانات تركمانستان مقابل بعض العملات الأجنبية، والتي يتضمن الدولار الأمريكي كأحد العملات العالمية، وذلك بتاريخ 9 يناير 2023.

  • سعر 0 مانات تركمانستاني مقابل سعر الصرف 0.22 جنيه مصري.
  • كما أن عملة تركمانستان تعادل 3.50 مقابل الدولار الأمريكي.
  • سعر 1 مانات تركمانستان يساوي 2.71 مقابل الدولار الأسترالي.
  • مانات تركمانستان يساوي 0.65 ريال برازيلي
  • سعر 0 مانات تركمانستان بالدرهم الإماراتي يساوي الآن 0.95.
  • سعر 1 مانات تركمانستان يساوي الآن 1.10 مقابل الشيكل الإسرائيلي الجديد.
  • سعر 0 مانات تركمانستان بالليرة التركية الجديدة يساوي الآن 0.47.
  • 1 مانات تركمانستان يساوي 93 ريال سعودي.
  • عملة تركمانستان تساوي 4.28 مقابل اليورو الأوروبي.

قد يعجبك أيضًا