ما معنى غير متزامن الحضور في منصة مدرستي؟ ماذا يعني درس غير متزامن؟

ماذا يعني التواجد غير المتزامن في منصة مدرستي؟ ما الفرق بين التعلم المتزامن وغير المتزامن على منصة مدرستي؟ هذه من بين الأسئلة التي تتبادر إلى ذهن الكثير من أولياء الأمور والطلاب الذين يرغبون في التسجيل في المنصة والحصول على الخدمات المقدمة، ولهذا سنوضح لكم ما المقصود بالتواجد غير المتزامن.

ماذا يعني التواجد غير المتزامن في منصة مدرستي؟

هناك مجموعة كبيرة من المستخدمين الجدد لمنصة مدرستي الذين يريدون معرفة ما يعنيه التواجد غير المتزامن على منصة مدرستي. ومن الجدير بالذكر أن الحضور غير المتزامن يعني الحضور غير المنتظم وغير الفعال على المنصة، حيث يتلقى الطالب الدروس من خلال الدروس المسجلة وليس مباشرة من خلال المعلمين. بشكل مباشر، كما أنه نظام عن بعد يحاكي العملية التعليمية.

فوائد التعلم غير المتزامن على منصة مدرستي

يوفر التعلم غير المتزامن على المنصة العديد من المزايا للطلاب، وللتعرف على هذه المزايا راجع ما يلي:

  • يوفر هذا النظام تعلماً مرناً على عكس النظام المتزامن حيث يستطيع الطالب التحكم بوقته أكثر من ذي قبل.
  • يساهم نظام التعليم المتزامن في تقديم المساعدة للطلاب والمعلمين، حيث يتخذ النظام أشكالاً عديدة، منها المواد الدراسية والمهام والواجبات، بالإضافة إلى الدروس المسجلة.
  • يوفر هذا النظام إمكانية التفاعل والتواصل الجيد بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، من خلال لوحات مخصصة للمناقشة والواجبات.
  • يمكن للنظام المساعدة في إكمال المهام المعينة حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت.
  • يمكّن نظام التعلم غير المتزامن المعلم من تقديم أنشطة إرشادية للطلاب والإجابة على الأسئلة المختلفة.

الفرق بين التعلم المتزامن وغير المتزامن

تقدم منصة مدرستي العديد من الأنظمة المختلفة، ومن أشهر الأنظمة التي يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة الفرق بينها هو نظام التعليم المتزامن وغير المتزامن، ونتعرف على الفرق من خلال ما يلي:

  • التعليم المتزامن: هو التعليم الذي يضمن تواجد الطلاب والمعلمين على المنصة لتبادل المعلومات العلمية من خلال الفصول الافتراضية. .
  • التعليم غير المتزامن: هو اكتساب الدروس العلمية مثل المعلومات عن طريق القراءة أو الوسائل التعليمية غير المرئية، وهذا دون الحاجة لحضور الطالب أو المعلم، ويمكن الحصول على الدروس في أي وقت.

كيفية التسجيل في منصة مدرستي

لكي يتمكن ولي الأمر من الدخول إلى منصة مدرستي عليه اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة “مدرستي”.
  2. ثم اختر تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي من خلال حساب Microsoft الخاص بك.
  3. يقوم المستفيد بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ثم يقوم بالنقر على التالي.
  4. يتم بعد ذلك إدخال اسم المستخدم في الحقل المخصص ثم النقر فوق “التالي”.
  5. ثم أدخل كلمة المرور بشكل صحيح وانقر على زر تسجيل الدخول.

طرق التواصل مع منصة مدرستي

تعمل المنصة على توفير سبل التواصل سواء للطاقم التعليمي أو الطلاب أو المعلمين حتى يتمكنوا من تحديد الأسئلة المهمة أو تقديم شكوى للمنصة، وذلك من خلال التواصل مع الدعم الفني على الرقم 19996.

ماذا يعني التواجد غير المتزامن في منصة مدرستي؟ وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير من مستخدمي المنصة، والتي تعتبر من أهم المنصات في المملكة العربية السعودية، ورغم أنها من المنصات التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية قريباً؛ إلا إذا أصبحت نقطة جذب لكثير من الطلاب.