ما معنى شعار برايتون أند هوف ألبيون والتغيرات التي طرأت عليه؟

يعبر شعار برايتون وهوف ألبيون عن بيئة المدينة التي ولد فيها النادي الإنجليزي القديم.

شعار برايتون

إنه نادي برايتون وهوف ألبيون لكرة القدم (Brighton And Hove Albion FC) أو طيور النورس للنادي على لوحة نتائج الدوري الإنجليزي الممتاز (BHA).

تأسس نادي برايتون في مدينة برايتون الواقعة في جنوب المملكة المتحدة، في اليوم الرابع والعشرين من شهر يونيو من عام 1901. ولعب في المنافسات حتى وصل حالياً إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (الدوري الإنجليزي الممتاز) قبل أن يهبط في الثمانينيات، قبل أن يرتقي إلى مستوى آخر في موسم 2017/2018.

مر شعار برايتون بالعديد من التغييرات عبر التاريخ.

لكن رغم أن النادي أنشأ أول فريق كرة قدم له في عشرينيات القرن الماضي… فإن تاريخ الشعار الأول لفريق برايتون وهوف ألبيون كان في أواخر الأربعينيات وتحديداً في سنة 1948م بعد نهاية الحرب العالمية ثانياً… لذلك سوف نعرض لكم تاريخ الشعار في فقرتين: التعدد والشكل النهائي.

ولا يفوتك أيضاً:

تاريخ شعار برايتون خلال تأسيس الفريق

كما ذكرنا في السطور السابقة فقد مر شعار نادي برايتون وهوف ألبيون بالعديد من التغييرات خلال الفترة… منذ بداية الشعار الذي تم وضعه على قميص الفريق والذي بدأ في سنة 1948م إلى سنة 1975م إعلان.

الشعار الأول للفريق في الأربعينيات كان يتكون من عنصرين أحدهما لمدينة برايتون والآخر لمدينة هوف. كان كلا الشعارين باللونين الأبيض والأزرق الداكن على درع أبيض بحواف زرقاء.

وفي منتصف الخمسينيات تم تغيير الشعار لأول مرة إلى درع أزرق بحواف بيضاء.. بالأحرف الإنجليزية الثلاثة الأولى (BHA)، مع إضافة اختصار كلمة Football Club (FC) باللون الأبيض. .

في السبعينيات، كان شعار الفريق عبارة عن مربع باللون الأزرق الوردي مع الأحرف الأولى من اسم الفريق باللغة الإنجليزية بخط Arial، لكن مشجعي الفريق لم يعجبهم، لذلك تم تغيير شكل الخط فقط بنفس البنية الزرقاء الوردية.

ومنذ منتصف السبعينيات وحتى الثمانينيات من القرن الماضي، لجأوا إلى الشعار الدائري لأول مرة في تاريخهم. .

شعار برايتون وهوف ألبيون الحالي

أما شعار برايتون الحالي فقد بدأ بالظهور في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات في الوقت الذي كان فيه الفريق ينشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، فأخذوا الشعار من الثمانينات وهو عبارة عن دولفين يحتوي على الدلفين بعده. النورس مع الاسم مكتوب على الشعار.

وظل هذا هو الشعار الرسمي للفريق حتى العقد الأول من الألفية الجديدة، حيث وضعوا طائر النورس على درع أزرق داكن، مع وجود حدود حمراء أمام الشعار.

وعادوا من جديد لشعار الفريق الدائري بحلقة بيضاء عليها اسم الفريق كاملا مع دائرة داخلية باللون الأزرق السماوي الداكن مع رسم نورس باللون الأبيض… الشعار أي (النوارس).

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

تاريخ نادي برايتون في المسابقات الإنجليزية

لا يتمتع فريق نادي برايتون بتاريخ طويل في الملاعب الإنجليزية. كل ما يملكه هذا الفريق العريق في صغره من حيث البطولات هو درع واحد فقط، حصل عليه في البطولات الفردية الإنجليزية.. قبل أن يندمج في. الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى مستويات ودرجات الصعود.

لعب برايتون في الدوري الجنوبي بالمملكة المتحدة قبل أن يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في الثمانينيات، وتحديداً في موسم 1982/1983، كان الموسم الأخير لاسم وشعار نادي برايتون أند هوف ألبيون في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.. إذ كان في ذيل ترتيب الدوري.

حتى وصل موسم 2016/2017 إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (بطولة الدوري الإنجليزي)… جمع 93 نقطة، ضمن مركزه للصعود إلى دوري الأضواء والشهرة بعد غياب دام اثنين وثلاثين عاماً.. ومع بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين وحاملي الألقاب في تلك الفترة.

المدينة والملعب الرسمي للفريق

يلعب الفريق في ملعب أمريكان إكسبريس كوميونيتي أو ما يعرف بملعب فالمر نسبة إلى المدينة التي يقع فيها الملعب المشجعين والمشجعين.

ولا يفوتك أيضاً:

شعار برايتون وألوان الفريق وراعي القميص

اعتمد فريق برايتون منذ تأسيسه على اللونين الأزرق والأبيض عند اختيار تصاميم قمصان الفريق. إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

أشهر اللاعبين الذين ارتدوا شعار برايتون

لقد مر على هذا الفريق العريق العديد من اللاعبين.. الذين حفروا أسمائهم في ذاكرة عشاق كرة القدم، ومن هؤلاء اللاعبين ما سنشير إليه في السطور التالية.

بوبي زامورا

مهاجم إنجليزي من الجيل الوحيد الذي فاز باللقب اليتيم في تاريخ نادي برايتون، كما لعب لفرق عريقة مثل وست هام يونايتد وكوينز بارك رينجرز (كوينز بارك رينجرز)، بالإضافة إلى ذلك، مثل المنتخب الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا. 21 فئة عمرية .

شعار برايتون جلين موراي

ويعتبر من أقدم لاعبي فريق برايتون وكان هداف الفريق في التاريخ عام 2012م… عندما كان الفريق ينشط في منافسات الدرجة الثانية لكرة القدم الإنجليزية.

داني وولباك

اللاعب السابق لمانشستر يونايتد وأرسنال، كما مثل المنتخب الإنجليزي في منافسات اليورو عام 2012، وأكمل انتقاله إلى برايتون مع بداية موسم 2020/2023.

هارون نايس

أشهر لاعب أسترالي في فريق برايتون.. ونشط في صفوفهم منذ موسم 2017/2018 وحتى موسم 2019/2020، وسجل معهم خمسة أهداف، كما ساهم بثلاث تمريرات حاسمة.

قد يعجبك أيضًا