ما عاصمة الدولة السعودية الاولى

ما هي عاصمة الدولة السعودية الأولى؟ أسسها الإمام محمد بن سعود عام 1139، الموافق فبراير 1727م، ويهتم ال بتوضيح متى تأسست هذه الدولة، فضلاً عن تقديم معلومات عن الدولة السعودية الأولى وعاصمتها. .

الدولة السعودية الأولى

تأسست الدولة السعودية الأولى في شبه الجزيرة العربية عام 1139هـ، أي في الفترة المقابلة لشهر فبراير 1727م، إثر الاتفاق الذي تم بين الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبدالوهاب. وكانت عاصمتها الدرعية حتى عام 1233 هجرية. وفي هذا العام تمكن والي مصر إبراهيم باشا من قلب هذه الدولة بالاستيلاء على عاصمتها الدرعية.

ما هي عاصمة الدولة السعودية الأولى؟

وهي عاصمة الدولة السعودية مدينة الدرعية وقد كان هذا هو الحال منذ تأسيسها عام 1139 هـ. وقد لعبت هذه الدولة منذ تأسيسها دوراً كبيراً له آثار بعيدة المدى في التغيرات التي تشهدها مختلف المجالات، سياسياً واقتصادياً، في إقليم الجزيرة العربية. واستمرت الحياة الاجتماعية والثقافية ونفوذ هذه الدولة التي امتدت إلى مختلف مناطق الجزيرة العربية في الاتساع حتى انهيارها عام 1233هـ.

متى تأسست الدولة السعودية الأولى؟

تأسست الدولة السعودية الأولى وذلك في سنة 1139هـ، الموافق فبراير 1727م. ودامت هذه الدولة حوالي مائة عام حتى تولى حكمها الوالي المصري إبراهيم باشا، وفي فترة حكمه حكم هذه الدولة أربعة حكام وأدخلوا نظاماً اقتصادياً قائماً على الشريعة الإسلامية، وكان له أثر كبير. على الحياة الاقتصادية للسكان ونجاح الانسجام الاجتماعي بين أفراد هذه الدولة.

ننصحك بقراءة المقالات التالية

ومعها؛ وأوضح ما هي عاصمة الدولة السعودية الأولى؟ كما تم ذكر معلومات عن الدولة السعودية الأولى في شبه الجزيرة العربية وتاريخ تأسيسها.